وزير النفط أيقاف حرق الغاز وتحسين نوعية الوقود من أولوياتنا

وزير النفط أيقاف حرق الغاز وتحسين نوعية الوقود من أولوياتنا

  • 14-06-2020
  • اقتصادية
  • 252 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد 
أكد وزير النفط على أهمية تعظيم الانتاج الوطني من المشتقات النفطية وتحسين نوعيته وبما يلبي الحاجة المحلية .
وقال وزير النفط أحسان عبد الجبار خلال زيارته شركة مصافي الوسط في الدورة أن الوزارة تعمل على تطوير المصافي العراقية بإضافة عدد من الوحدات الانتاجية ، منها وحدات للأزمرة والنيتروجين وتحسين البنزين وغيرها ، والتي تهدف الى زيادة الطاقات التكريرية للمصافي العراقية  والارتقاء بنوعيتها .
وأضاف عبد الجبار أن  المسؤولين في الوزارة سوف يتابعون المشاريع النفطية ميدانياً ، بهدف التعجيل بتنفيذها من جهة ، وتذليل المعوقات والصعوبات من جهة أخرى ،منوها الى أن الوزارة تهدف الى وضع الاليات المناسبة والتسهيلات من أجل تشجيع الاستثمار في هذا القطاع ،  مشدداً على ضرورة توحيد الجهود من أجل أجتياز التحديات التي تواجه بلدنا وشعبنا .  
من جانبه كشف وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس عن خطط الوزارة بإضافة وحدات انتاجية جديدة لمصافي الجنوب والدورة والسماوة وكركوك والنجف وغيرها ، وأن الوزارة تولى أهتماما كبيرا بهذا القطاع الحيوي لاهميته في توفير المنتجات النفطية   .
فيما أكد مدير عام شركة مصافي الوسط عائد جابر ان أنتشار جائحة كورونا قد عرقل أنجاز وافتتاج عدد من الوحدات الانتاجية  بسبب الحظر وتقيد السفر وتعذر وصول الخبراء الاجانب ، ونأمل وصولهم حال تخفيف أجراءات السفر ، وان الوحدات الانتاجية الجديدة سوف تزيد من الطاقة الانتاجية .  
هذا وقد رافق السيد الوزير في زيارته للشركة كل من مدراء دوائر الدراسات والفنية والاقتصادية ومدراء الدوائر الاقتصادية ، الفنية ، الدراسات والتخطيط ، ومدير المكتب ، والمتحدث بإسم الوزارة .

حــمّــل تطبيق كلكامش: