صحة ذي قار تسجل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا

صحة ذي قار تسجل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا

  • 19-06-2020
  • أخبار العراق
  • 249 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ذي قار 
اعلنت دائرة صحة ذي قار اليوم الجمعة، تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا.
ياتي ذلك فيما اعلنت شركة نفط ذي قار اليوم عن وصول خزان الاوكسجين سعة ١٠ أطنان والمبخرة الخاصة به إلى موقع نصبه في مستشفى الامام الحسين التعليمي في مدينة الناصرية حيث يعالج فيها مصابي فيروس كورونا.

وقال مدير عام الشركة خضير العبودي في بيان"إستشعارا منا بنقص الأوكسجين في مستشفى الحسين التعليمي بسبب الزيادة الحاصلة في عدد المصابين وجهنا لجنة دعم خلية الازمة بتوفير خزان اوكسجين مع ملحقاته للمساهمة في توفير الغاز الضروري في معالجة المصابين بهذا الوباء".
وأضاف، أن "الفائدة ليست طبية فقط انما تجارية أيضا كونها تساعد دائرة الصحة في توفير الأموال التي ترصدها دائرة الصحة لشراء أسطوانات الأوكسجين وتحويل الأموال إلى شراء علاجات ومستلزمات طبية تساعد المرضى في محنتهم".
وأكد العبودي، ان "ملاكات نفط ذي قار عموما ولجنة دعم خلية الازمة خصوصا حرصت على توفير هذا الخزان خلال أربع وعشرون ساعة من التوجيه والإشراف على نقله من خارج محافظة ذي قار وإيصاله ليلا إلى مبنى المستشفى".
من جانبه أكد مدير قسم المشاريع والخدمات الهندسية في دائرة صحة ذي قار مهند عزيز على الدور الكبير لشركة نفط ذي قار ودعمها المستمر لقطاع الصحة في المحافظة كونها المديرية الوحيدة التي وقفت بكل امكانياتها البشرية والمادية إلى جانب دائرة الصحة في مواجهة فيروس كورونا.
وأشار عزيز الى أن "ملاكات قسم المشاريع سوف تشرع غدا بنصب وادخال  الخزان والمبخرة الخاصة به الى العمل وربطه بمنظومة الأوكسجين الداخلية وايضا سيكون هناك مأخذ آخر خارجي مخصص لملئ الاسطوانات الخاصة بالاوكسجين كرصيد ثانوي في حال الاحتياج إليها".



حــمّــل تطبيق كلكامش: