الصحة تكشف عن توجه لاستيعاب الخريجين في المجالات الصحية والطبية

الصحة تكشف عن توجه لاستيعاب الخريجين في المجالات الصحية والطبية

  • 30-06-2020
  • اقتصادية
  • 83 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد 
كشفت وزارة الصحة والبيئة، عن توجه لوضع آلية لاستيعاب الخريجين في المجالات الصحية والطبية لرفد الوزارة بهم في ظل جائحة كورونا.
وقال وكيل الوزارة جاسم الفلاحي ، إن"اللجنة العليا في اجتماعها الأخير أوصت بدعم وزارة الصحة وتوفير المستلزمات الأساسية للمواطنين ومعالجة أي نقوصات قد تحصل، بالإضافة الى رفد الوزارة بملاكات جديدة عبر وضع آلية لاستيعاب الخريجين في المجالات الطبية والصحية".
وأرجع الفلاحي "أسباب زيادة حالات الشفاء في الفترة الأخيرة الى الجهود المبذول من الملاكات الصحية ، بالإضافة إلى تضافر الجهود المجتمعية والحكومية في مواجهة الوباء".
وأضاف أن "اللجنة العليا قررت تمديد فترة الحظر الجزئي ساعة واحد نتيجة لطول فترة النهار، حيث أصبح من الساعة السابعة مساء لغاية السادسة صباحاً".
وتابع أن"اللجنة أوصت بتشديد الإجراءات من القوات الأمنية والتطبيق الصارم للحظر، مبيناً أن الوزارة لديها تقييم بشأن مدى النتائج المتحققة من الحظر، وقدمته الى اللجنة العليا، ،وكان القرار الاستمرار بإجراءات الحظر الجزئي مع ضرورة زيادة حملات التوعية".
وكان مجلس الأمن الوطني قد كلف في وقت سابق، وزارة الصحة والبيئة وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوجيه الدعوة لطلبة كليات الطب في جامعات العراق كافة، للمرحلتين الخامسة والسادسة، الراغبين بالتطوّع للعمل في المستشفيات، بهدف دعم الملاكات الطبية في المستشفيات وتعزيز المشاركة المجتمعية في مواجهة جائحة كورونا، على أن تُعتمد تلك المشاركة ضمن التقييمات العلمية للدراسة والدرجات المطلوبة للنجاح. 

حــمّــل تطبيق كلكامش: