سفوان تطالب الحكومة الاتحادية بالإسراع في تطوير منفذها الحدودي

سفوان تطالب الحكومة الاتحادية بالإسراع في تطوير منفذها الحدودي

  • 8-07-2020
  • أخبار العراق
  • 247 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد 

طالبت الادارة المحلية لناحية سفوان جنوب غرب البصرة الحكومة الاتحادية، اليوم الاربعاء، الاسراع بتنفيذ مشروع تطوير وتأهيل منفذها الحدودي مع دولة الكويت الذي وصفته بانه لا يصلح أن يكون منفذاً دولياً  وعبارة عن معبراً بين البلدين ، مشيرة إلى أن هناك مشروع وزاري مُعطّل منذ عام عام 2012 وبنسبة انجاز 9%.

وبين مدير الناحية طالب خليل الحصونة ان "منفذ سفوان الحدودي مع دولة الكويت يفتقر الى الخدمات التجارية والبنى التحتية المطلوبة للتبادل التجاري واستقبال المسافرين واصفاً المنفذ على انه معبر حدودي ولا يتناسب على انه منفذ حدودي"، مطالبا الحكومة الاتحادية "بتحمل مسؤولياتها في تطوير وتنفيذ المنفذ وضمن طلب حكومة البصرة وتأهيله من واردات المنافذ أو احالته الى المنحة الكويتية بتطوير منفذي سفوان والعبدلي التي جاءت بمبادرة كويتية خلال زيارة أمير الكويت مؤخرا الى بغداد".

ونوه الى ان "هناك مشروع وزاري منذ عام 2012 معطل عن العمل لتأهيل المنفذ من قبل احدى الشركات المحلية الذي تركت العمل بنسبة إنجاز 9 % وعلى أرض للبلدية بواقع 110 دونم والذي وصفه بالمشروع الفاشل"، على حد قوله.

واشار الى ان "تطوير وتأهيل منفذ سفوان سيساهم في تطوير الحركة التجارية بين العراق والدول الخليج عبر دولة الكويت وينشط الحركة السياحية والذي يعد رابطا مهما لنقل البضائع وحركة المسافرين".




حــمّــل تطبيق كلكامش: