التحالف الدولي يعلن انسحاب القوات البريطانية من قاعدة التاجي

التحالف الدولي يعلن انسحاب القوات البريطانية من قاعدة التاجي

  • 16-07-2020
  • أخبار العراق
  • 321 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد

أعلن التحالف الدولي، اليوم الخميس، انسحاب القوات البريطانية من معسكر التاجي شمالي العاصمة بغداد، فيما اكد الجيش البريطاني انه ضمن وجود قوة مهنية عراقية قادرة على نقل القتال الى داعش، مؤكدا ان هذا الانسحاب لا يعني مغادرة البلاد كليا وان سلاحه الجوي سيستمر بالقتال في سماء العراق وسوريا.  

وجاء في بيان لوزارة الدفاع البريطانية، أن "النجاح في تقديم التدريب في ضواحي بغداد في معسكر التاجي لم يشجع الجنود البريطانيين على تقديم المهارات والتدريبات للجنود العراقيين فحسب، بل على القيام بتوجيه وارشاد مدربيهم العسكريين".  

واضاف أن "هؤلاء المدربين العراقيين قادرين الان على تحمل المسؤولية في تدريب جنودهم بانفسهم مما يضمن وجود  قوة مهنية ذات اكتفاء ذاتي قادرة على نقل القتال الى داعش".  

واشارت الوزارة، إلى ان "التهديد الذي يواجه التحالف في العراق حقيقي للغاية، حيث تتعرض بعض المواقع لهجمات منتظمة بالنيران غير مباشرة، ففي وقت سابق من هذا العام، ادى هجوم من هذا النوع الى حادث مأساوي تمثل بوفاة نائب عريف برودي جيلون، وهي ملاحظ فني تعمل في الطبابة القتالية في قوات الاحتياط، انه تذكير صارم بالمخاطر التي يتحملها جنودنا ونساؤنا كل يوم".  





حــمّــل تطبيق كلكامش: