وزير صحة الاقليم: نعيش في قمة انتشار كورونا والأوضاع صعبة جداً

وزير صحة الاقليم: نعيش في قمة انتشار كورونا والأوضاع صعبة جداً

  • 21-07-2020
  • أخبار العراق
  • 132 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة

 

قال وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان، سامان برزنجي، ان الاقليم يمر بـ"قمة مرحلة انتشار فيروس كورونا".

وذكر البرزنجي خلال زيارته منطقة كرميان للاطلاع على المشاكل الصحية الموجودة في المنطقة "نحن في قمة مرحلة انتشار فيروس كورونا وانخفاض نسبة الاصابات في بعض مناطق اقليم كردستان لا يعني انتهاء الازمة، وعلى المواطنين الاستمرار في الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من الاصابة بالوباء".

وأضاف "الاوضاع الصحية صعبة جداً وهناك حالات وفاة واصابات يومية، واتخذنا في الاسبوع الماضي عددا من القرارات لمواجهة هذا الوباء وخلال اجتماعنا المقبل للجنة العليا لمواجهة كورونا سنتخذ اجراءات جديدة".

واشار الى ان "الاوضاع الصحية وانتشار فيروس كورونا في اقليم كردستان اثر بشكل كبير على الاوضاع المعيشية للمواطنين، مؤكدا ان حكومة كردستان ستفعل كل ما بوسعها لاستمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين".

واضاف، ان "حكومة اقليم كردستان خصصت اموال جيدة على مراحل لمواجهة فيروس كورونا، وستكون هناك وجبات اخرى من التخصيصات، مشددا على ان المستلزمات الطبية والادوية متوفرة بشكل جيد".

وأكد وزير صحة الاقليم "نحتاج الى إيقاف او تأخير انتشار هذا الوباء لكي تتمكن المستشفيات من استيعاب كل هذا العدد من المصابين، وسنوفر جميع انواع الادوية للمصابين بفيروس كورونا في اقليم كردستان".



حــمّــل تطبيق كلكامش: