الأمور والواجبات المترتبة على الطالب أثناء البدء بالإمتحان الإلكتروني

الأمور والواجبات المترتبة على الطالب أثناء البدء بالإمتحان الإلكتروني

  • 24-07-2020
  • أخبار العراق
  • 329 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد
حددت وزارة التعليم الأمور والواجبات المترتبة على الطالب أثناء البدء بالإمتحان الإلكتروني وبينت الاتي :

1. يحتمل قبل البدء بالإمتحان بدقائق ان يتم مطالبة الطالب بفتح الكامرة وإبراز صورته وهويته فينبغي على الطالب التهيؤ.

2. يقوم الطالب بالدخول إلى الصف الإلكتروني الخاص بالمادة وقت الإمتحان في حال كون الإختبارات علنية أو بالصف الذي تم انشاءه من قبل اللجان الإمتحانية في حال كون الإمتحانات سرية وينبغي عليه التسجيل مسبقاً بها وليس وقت الإمتحان.

3. يبدأ الطالب بالشروع بالإجابات وحسب أنماط الأسئلة المعروضة ويفترض بالطالب ان تكون لديه تجارب سابقة بالإمتحانات والاختبارات الإلكترونية سواء في الإمتحانات الفصلية او التجريبية التي ستقوم بها الوزارة والمؤسسات التعليمية قبل الامتحانات الفعلية.

4. في حال وجود استفسار او شك لدى الطالب بوجود خطأ ما في السؤال يتم الإتصال بالرقم الذي زود به قبل الإمتحان أو بالرقم المثبت على فورمة الأسئلة للأمور الطارئة.

5. يجب أن يقوم الطالب بترك أحد الفروع في حال وجود ترك في ذلك السؤال ولا ينبغي عليه حل كافة الفروع لآن ذلك سيؤدي إلى ترك الفرع الأخير حسب التعليمات الإمتحانية النافذة.

6. يجب على الطالب في حالة الأسئلة الاختيارية اختيار إجابة معينة في حال عدم معرفته بالإجابة الصحيحة وعدم تضييعه للوقت حيث لن يكون بمقدوره الإنتقال إلى السؤال الذي يله ما لم يقوم بذلك.

7. في حالة الأسئلة التي تتطلب إجابة على أوراق يقوم الطالب بالكتابة بخط واضح وبقلم غامق ومن ثم يقوم بوضع الورقة بالوضع الصحيح العمودي وغير مائلة ثم يقوم بالتقاط صورة لها ويحاول ان لا تكون الصورة بدقة عالية جداً او بدقة واطئة جدا والمهم ان تكون واضحة له قبل ارسالها.

8. يقوم الطالب برفع الأوراق الخاصة بإجاباته على النموذج الإمتحاني نفسه وليس عبر مجاميع الصفوف او للتدريسي مباشرة وفقط في حالة الطوارئ القصوى يمكن وبعد الإتصال باللجنة الإمتحانية تسليمها لهم في حال قبولهم ذلك.

9. في حال وقوع مشكلة فنية او تقنية او انقطاع الانترنيت او الكهرباء يجب على الطالب عدم إعادة تحميل الصفة لآن ذلك سيقوم بحرمانه من تكملة الإمتحان وسيتم رفع النموذج وغلقه مباشرة لغاية اخر سؤال قام بحله. وعليه ينبغي على الطالب عدم فعل أي شيء لحين عودة النت ومحاولة تكملة الحل وبخلافه يقوم بالإتصال بأرقام اللجنة الإمتحانية الخاصة بحالات الطوارئ.

10. في حال إتمام الامتحان يقوم الطالب برفع نموذج الإجابة وستصله رسالة بإتمام العملية بنجاح وعندها يكون الطالب قد اتم ما هو مطلوب منه.



حــمّــل تطبيق كلكامش: