احتجاجات في ذي قار ضد قمع تظاهرات "التحرير"

احتجاجات في ذي قار ضد قمع تظاهرات "التحرير"

  • 27-07-2020
  • أخبار العراق
  • 156 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ذي قار 

أغلق متظاهرون في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار جسرا رئيسيا وسط المدينة احتجاجا على اعتداء مجموعة مسلحة على متظاهري ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد في وقت متأخر من ليلة أمس.

ولوح المتظاهرون بالتصعيد ومواصلة تظاهرات احتجاجا في حال لم يتم تحسين الخدمات، والاستجابة لجميع مطالب المتظاهرين، واحتجاجا على قمع تظاهرات ساحة التحرير.

من جهته قال “سلام الغزي” أحد منظمي تظاهرات الناصرية، جددنا اليوم الخروج في تظاهرات كبيرة شهدت تصعيداً جديداً بعد الاحتجاجات الغاضبة خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف الغزي، أن “المتظاهرون أصروا على مواصلة التظاهر وخاصة بعد القمع الحكومي الذي تعرضت له معظم ساحات التظاهر”، موضحا أنه “تم قطع الطرق الرئيسة من قبل المتظاهرين كما تم غلق جسر الحضارات في المدينة احتجاجاً على سوء إدارة الدولة وتردي خدمة الكهرباء والخدمات الأخرى”.

وتابع: سنواصل التظاهر كما سيتم عقد اجتماع لكافة لجان التظاهرات في المحافظات من أجل الاتفاق على آلية موحدة للتظاهر بعد الاعتداءات التي تعرض لها المعتصمون في ساحة التحرير وقتل أكثر من ٥ متظاهرين إصابة آخرين.

ويشهد العراق في محافظات الوسط والجنوب منه مع العاصمة بغداد تظاهرات واحتجاجات منذ تشرين الأول من العام الماضي، نجحت في إجبار الحكومة السابقة برئاسة عادل عبدالمهدي على التنحي عن منصبه.

وزادت حدة الاحتجاجات مؤخراً إثر تردي الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي تزامنا مع موجة الحر الشديد التي تضرب البلاد.



حــمّــل تطبيق كلكامش: