مع انهيار نظيراتها العالمية ..أرباح الشركات الصينية ترتفع بوتيرة أسرع

مع انهيار نظيراتها العالمية ..أرباح الشركات الصينية ترتفع بوتيرة أسرع

  • 27-07-2020
  • اقتصادية
  • 217 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/متابعة 

تواصل أرباح الشركات الصناعية الصعود للشهر الثاني على التوالي، وبأسرع وتيرة فيما يزيد عن عام، لتضاف إلى إشارات تعافي ثاني أكبر اقتصاد بالعالم من وباء كورونا.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الصيني، اليوم الإثنين، أن أرباح الشركات الصناعية في البلاد ارتفعت بنحو 11.5 بالمائة خلال شهر يونيو/حزيران الماضي على أساس سنوي لتصل إلى 666.55 مليار يوان (95.27 مليار دولار).

وتعتبر الزيادة المسجلة في يونيو/حزيران الماضي في أرباح الشركات الصناعية الصينية هي أسرع وتيرة نمو في الأرباح منذ مارس/آذار عام 2019.

وكان شهر مايو/آيار الماضي قد شهد أول نمو في الأرباح منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2019 قبل بدء وباء كورونا.

وخلال الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى يونيو/حزيران الماضي، تراجعت أرباح الشركات الصناعية في الصين بنحو 12.8 بالمائة عند المقارنة على أساس سنوي إلى 2.51 تريليون يوان.

ويقارن ذلك مع هبوط وصل إلى 19.3 بالمائة في غضون أول 5 أشهر من العام الجاري.

وبعد أن تعرض الاقتصاد الصيني إلى ضربة قوية في بداية العام الجاري، فإنه يتعافي بأكثر من المتوقع خلال الربع الثاني من 2020 مع إنهاء تدابير الإغلاق ذات الصلة بالفيروس ووسط زيادة إجراءات التحفيز من جانب صناع السياسة.

وبحلول الساعة 1:09 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمائة لتهبط الورقة الخضراء إلى 7.0052 يوان.



حــمّــل تطبيق كلكامش: