الصحة ترجح العودة للحظر الجزئي بعد العيد

الصحة ترجح العودة للحظر الجزئي بعد العيد

  • 28-07-2020
  • أخبار العراق
  • 374 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة
رجحت وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء، العودة لتطبيق الحظر الجزئي بعد عطلة عيد الأضحى، وذلك لاستمرار خطورة فيروس كورونا والاعداد غير القليلة للاصابات.
وقال مدير الصحة العامة بوزارة الصحة رياض عبد الامير الحلفي، إن "رفع الحظر الكلي يعتمد على الوضع الوبائي اليومي"، مؤكدا أن "الوضع في البلاد تحت السيطرة والوزارة قادرة على استيعاب معدل الإصابات الحالي، وحتى إذا انخفضت اعداد الإصابات، فإن هذا لا يعني تجاوز مرحلة الخطر، لأن الوباء موجود في كل مكان".
وأضاف أن "قرار اللجنة الاستشارية في وزارة الصحة اكد على الاستمرار بالحظر الجزئي واستمرار دوام الموظفين جزئٔيا بعد الحظر الشامل خلال ايام العيد".
وشدد على "رفض اية توصيات تأتي برفع الحظر لخطورة انتشار الوباء"، مطالبا "بالالتزام بالحظر الشامل المفروض خلال ايام العيد والابتعاد عن النشاطات الاجتماعية وخصوصا في المناطق الشعبية، وعدم الخروج من المنازل إلاّ للضرورة القصوى".
بحسب ما ذكره وزير الصحة بشأن التعايش مع كورونا، افاد الحلفي بانه "لا يوجد تناقض بين التعايش مع الفيروس وحظر التجوال الجزئي، فاغلب الـدول عندما ينخفض المنحنى الوبائي للاصابات بامكانها التخفيف من اجراءات الحظر والتعايش مع كورونا وعودة الحياة الى طبيعتها بـشـرط الالــتــزام بــالإجــراءات الاحــتــرازيــة منها ارتداء الكمامات والكفوف والتشديد على التباعد الاجتماعي".

حــمّــل تطبيق كلكامش: