خبير يوضح موقف الفتلاوي القانوني من شكواها ضد فائق الشيخ

سلايدر 04/09/2019 529
خبير يوضح موقف الفتلاوي القانوني من شكواها ضد فائق الشيخ
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

علق الخبير القانوني طارق حرب، الأربعاء، على شكوى مستشارة رئيس الوزراء حنان الفتلاوي ضد النائب فائق الشيخ علي بعد تهجم الأخير عليها واستخدام ألفاظ وعبارات تدل على “القذف والتشهير بكلام غير لائق على مواقع التواصل الاجتماعي”، بحسب وصفها.

وقال حرب لـ”كلكامش برس”، إن “الفتلاوي اقامت شكوى جزائية وليست مدنية في محكمة التحقيق المختصة، على التغريدات التي لم يذكر فيها أسم، ما يستوجب إثباتها للقضاء إنها المقصودة من قبل الشيخ علي”، لافتًا إلى أن “الشيخ علي لا يؤاخذ قانونيًا مالم تثبت الفتلاوي ذلك”.

وأضاف أن “الجريمة تصنف بسيطة وعقوبتها السجن أو الغرامة وهي قابلة للصلح والتنازل وليس فيها حق عام”، مشيرًا إلى أن “90% من هكذا قضايا تنتهي بالصلح والتراضي”.

وبشأن الحصانة البرلمانية للشيخ علي أوضح حرب أن “التحقيق في القضية لا يستوجب رفع الحصانة، ترسل المحكمة إلى رئاسة البرلمان لإستقدام الشيخ علي”، مرجحًا “عدم حسم الدعوة قبل 3 سنوات، خاصة مع إمكانية عدم إرسال رئاسة البرلمان الشيخ علي إلى المحكمة للتحقيق”.

وكانت مستشارة رئيس الوزراء لشؤون المرأة حنان الفتلاوي، قد قدمت شكوى نائب رئيس اللجنة القانونية في البرلمان فائق الشيخ علي، بتهمة القذف والتشهير، بعد تغريدات على صفحته في تويتر لم يذكر أسمها لكن معطياتها تشي بذلك، خاصة وأن التغريدات نُشرت بعد “تهجم” الفتلاوي على الشيخ علي ببرنامج تلفزيوني.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة