مصدر بالفتح يكشف سر حماسة (ابو جهاد) لترشيح عبدالمهدي

سياسة 19/09/2018 3447
مصدر بالفتح يكشف سر حماسة (ابو جهاد) لترشيح عبدالمهدي
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف مصدر في تحالف الفتح؛ اليوم الاربعاء؛ ان مفاوض التحالف والقيادي في المجلس الاعلى محمد الهاشمي المعروف بـ(ابو جهاد) يعمل جاهداً من اجل الحصول على منصب رفيع في الحكومة المقبلة.

وقال القيادي في الفتح لوكالة كلكامش برس؛ اليوم ان “المفاوض عن التحالف محمد الهاشمي يعمل على اقناع الكتل والشخصيات السياسية والدينية على ترشيح عادل عبد المهدي على الرغم من تحفظ اغلب قادة الفتح على ذلك الترشيح والهدف ليس حباً بـ (عبد المهدي) وانما طمعاً بمنصب مدير مكتب رئيس الوزراء او الامين العام لمجلس الوزراء”.

واضاف ان “الهاشمي (ابو جهاد) يفاوض ليضمن له منصب وليس للتحالف او حتى لحزبه ولو اتفق قادة الفتح على ترشيح شخصية اخرى لمنصب مدير مكتب رئيس الوزراء لما رأينا الهاشمي يعمل مثل الان لأجل تولي عبد المهدي رئاسة الحكومة”.

واشار المصدر الى ان “الفتح يدرك ذلك جيداً وليس لدينا اي وعد باب منصب حتى وان كان رئيس الوزراء قد رشحه لهذا المنصب ولعل هناك من هو افضل منه لهذا المنصب في حال كان من حصة الفتح”.

وتابع ان “حزب الدعوة وتيار الحكمة لديهم الرغبة في ان يكون مدير مكتب رئيس الوزراء او امانة مجلس الوزراء من حصتهم ولعل الفتح يتنازل عنه اذا حصل على هيأة يستطيع من خلالها تقديم الخدمة للشعب”.

يذكر ان مصدرا مطلعا؛ كشف في 15 من ايلول الجاري لـ كلكامش برس؛ بان الوزير السابق عادل عبدالمهدي التقى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وذكر المصدر؛ “على الرغم من انتظار عبدالمهدي لتسعين دقيقة حتى تمكن من مقابلة الصدر؛ الا ان الاجواء وصفت بالإيجابية بالنسبة له و قدم شرحا وافيا عن خطته في حال تسنم منصب رئيس الوزراء في الدورة الجديدة”.

وبين ان “الانباء تشير الى ان مقتدى الصدر قد تأخر كثيراً قبل خروجه للقاء عبدالمهدي وبعدها اكد دعمه له لتسنم منصب رئاسة الوزراء”.

واشترط الصدر؛ على عبدالمهدي ان “يحارب المفسدين ويقدمهم للقضاء مهما كان حجمهم”.بحسب المصدر.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة