الديمقراطي الكردستاني لـ”كلكامش”: نقف مع عبد المهدي ولابديل له

سلايدر 07/09/2019 104
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

اكدت النائب عن كتلة الديمقراطي الكردستاني، اخلاص الدليمي، السبت، ان كتلتها داعمة لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، مبينة ان وجوده يساهم ويساعد في حل المشاكل العالقة.

وقالت الدليمي لـ”گلگامش برس” ان “رئيس الوزراء عادل ابد المهدي اداءه جيد خلال السنة الاولى من عمر الحكومة، على الرغم من ضغوطات الكتل السياسية”، مبينة ان “عبد المهدي ليس صاحب القرار في المشهد السياسي لوجود ضغوطات سياسية تحاصره”.

واشارت الى ان “عبد المهدي تعامل مع قضايا الاقليم بشكل ايجابي على الرغم من عدم حل المشاكل العالقة، ومنها المناطق المتنازع عليها وعودة البيشمركة الى تلك المناطق والملف النفطي ومشاكل الموازنة”، موضحة ان “هناك 813 مليار دينار كرواتب للبيشمركة من الشهر الاول لغاية الان لم يستلموها وهم جزء من منضومة الدفاع”.

واضافت ان “عبد المهدي بدأ بالعمل الصحيح على الرغم من ضغط الكتل السياسية ولكنه فتح التفاوض”، لافتة الى ان “هناك بعض الضغوط والمشاكل التي تعيق حسم كافة المشاكل ومنها الضغوط السياسية والصراع الامريكي الايراني”.

وتابعت ان “المشاكل الموجودة لاتحتاج الى تقييم خلال سنة واحدة وانما نحتاج الى توقيتات اكثر، لاتاحة المجال امام رئيس الوزراء”، مبينة ان “جميع رؤساء الوزراء السابقين لم يستطيعوا حل مشكلة واحدة عالقة مع الاقليم او المشاكل الداخلية”.

واكملت، ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني داعم لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي وهو شخصية راكزة ومستقل ووجوده يساهم ويساعد في حل المشاكل العالقة على مستوى الاقليم، ولا يمكن الحكم على اداءه في المدة القليلة الماضية”، متسائلة “من هو بديل عبد المهدي؟ واغلب الشخصيات لديهم ميول حزبية”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة