تعرف على “بطل البطاقات” في تاريخ دوري أبطال أوروبا

رياضية 20/09/2018 316
تعرف على “بطل البطاقات” في تاريخ دوري أبطال أوروبا
+ = -

رياضة-كلكامش برس؛ بات مدافع وقائد ريال مدريد سيرجيو راموس “بطل” البطاقات في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ أنه حصل مساء الأربعاء خلال فوز فريقه على روما (3-صفر) على البطاقة (الصفراء) 37، متقدما بذلك على لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق بول سكولز الذي تلقى في مسيرته 36 بطاقة.
في 26 مايو الماضي، رفع مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس بصفته قائدا للفريق كأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الرابعة والثالثة على التوالي، وهو إنجاز لم يحققه أي سلف له بالنادي الملكي.
ولكنراموس، الذي يصنفه كثيرون بأنه أفضل مدافع في العالم، بات “بطل” البطاقات (بمعنى الإنذارات) في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن تلقى مساء الأربعاء خلال فوز فريقه على روما (3-صفر) في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة السابعة على البطاقة 37، متقدما بذلك على لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق بول سكولز الذي تلقى في مسيرته 36 بطاقة صفراء.
وقد أصبح راموس في شباط 2018، صاحب الرقم القياسي لعدد البطاقات في تاريخ الدوري الإسباني عندما حصل أمام ليغانيس على البطاقة الصفراء 163 في مسيرته. وكان قد حطم رقما قياسيا في كانون الأول 2017 بعد أن تم طرده للمرة 19 في تاريخ مشاركاته بـ”الليغا”، على ملعب “سان ماميس” في بلباو.
وبحوزة قائد ريال مدريد رقم آخر هو الحصول على أكبر عدد من البطاقات الصفراوات في موسم واحد بمجموع خمسة إنذارات أشهرها الحكام الإسبان في وجهه في موسمي 2010/2011 و2012/2013.
ويشتهر سيرجيو راموس (32 عاما) أيضا بسجله الحافل بالأهداف إذ أنه أفضل مدافع-هداف في تاريخ ريال مدريد برصيد 68 هدفا منها تسعة في دوري أبطال أوروبا أبرزها هدف التعادل في مرمى أتلتيكو في عام 2014 بلشبونة والذي سمح للنادي الملكي لتعديل النتيجة ثم الفوز على جاره محرزا الكأس العاشرة في المسابقة الأوروبية العريقة.
وسجل راموس بالإجمال 82 هدفا في مسيرته الكروية في مختلف المنافسات، مع ريال مدريد والمنتخب الإسباني.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة