لاول مرة بغياب طالباني.. الاتحاد الكردستاني يحدد موعد مؤتمره الرابع

سياسة 10/09/2019 311
لاول مرة بغياب طالباني.. الاتحاد الكردستاني يحدد موعد مؤتمره الرابع
+ = -

كلكامش برس/ بغداد
وصف مسؤول وكالة الحماية والمعلومات وقائد قوات مكافحة الارهاب في اقليم كردستان لاهور شيخ جنكي، المؤتمر الرابع للاتحاد الوطني الكردستاني الذي من المقرر عقده في 7 كانون الاول من العامي الحالي، بـ”التجدّدي”، مشيرا الى ان حزبه يمرّ بمرحلة حساسة وهو يعقد أول مؤتمر له بغياب أمينه العام الرئيس العراقي الأسبق جلال الطالباني.
وقال شيخ جنكي في بيان له ترجمته “كلكامش برس” من الكردية ان “الاتحاد الوطني الكردستاني كسر الحواجز ودخل مرحلة جديدة، واختار طريق التجدد بروحٍ جماعية، بعد ان صوّت المجلس القيادي للحزب على عقد المؤتمر الرابع للحزب في 7/12/2019”.
وقال شيخ جنكي “بهذه المناسبة، أقدّم التهاني لجميع عوائل الشهداء، والبيشمركة الأشاوس، وجميع أعضاء وكوادر وجماهير الاتحاد الوطني الكردستاني، الذين انتظروا لسنوات طويلة هذا القرار المهم والحساس، واليوم المجلس القيادي اختار الطريق الصحيح وصوّت على تاريخ عقد المؤتمر الرابع للحزب”.
وبحسب شيخ جنكي، فان المؤتمر الرابع للحزب يحتاج الى “وعي كامل، وكلنا أمام خطوة مهمة ومصيرية، ومن الضروري ان نضع أمام أعيننا بأن هذا المؤتمر يعقد بغياب القائد التاريخي لشعب كردستان الرئيس مام جلال”، موضحاً انه “لاجتياز هذه المرحلة المهمة ومراعاة النقاط الحساسة فيها، من الضروري ان نجعل المؤتمر جامعاً لجميع الأفكار والآراء المختلفة والمتعددة، وتوحيد الرؤى، وتجديد حزب الشهداء من أجل المصلحة العامة وشعب كردستان والعمل من أجل تثبيت وتقوية الديمقراطية، والحرية، وحقوق الانسان، وحق تقرير المصير الذي تأسّس من أجله الاتحاد الوطني الكردستاني”.
وخاطب شيخ جنكي في بيانه كوادر وأعضاء الحزب قائلاً “أدعوكم لتكثيف التشاور وتبادل المقترحات بينكم لتقوية أسس الاتحاد الوطني الكردستاني بالاعتماد على التجارب والعلم والأسس الحزبية والمنظماتية”، مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة “مشاركة جميع الأقسام والمؤسسات لتجديد البرنامج والنظام الداخلي، واقتراح الشخص المناسب للمكان المناسب، والعمل بروح عالية من أجل تجديد الاتحاد الوطني الكردستاني”.
وأكد شيخ جنكي، ان وجود الاتحاد الوطني الكردستاني بقوة يساهم بجعل كردستان قوية، وعقد المؤتمر بوعٍ واخلاص وبروحٍ اتحادٍ متحد، يساهم في خلق مستقبل أفضل للاتحاد الوطني وللرأي العام ويحقق حياةً رفاهية لشعب كردستان”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة