نائب يتهم قوة من الحشد بالاعتداء عليه وخطف حمايته

امني 12/09/2019 199
نائب يتهم قوة من الحشد بالاعتداء عليه وخطف حمايته
+ = -

كلكامش برس/ بغداد
ذكر النائب عن عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، شيروان دوبرداني، ان موكبه وموكب نائب محافظ نينوى سيروان روژبياني تعرضا الى “إعتداء” من قبل عناصر الحشد الشعبي في سيطرة كوكجلي بنينوى.
وقال مكتب دوبرداني في بيان نلقته وسائل اعلام كردية وتابعته “كلكامش” ان هذا “الإعتداء خرق واعتداء على الدستور، لاسيما أن للنائب في البرلمان حصانة واعتراض طريقه والاعتداء على موكبه مع نائب المحافظ يعتبر استخفافا بالقانون والدستور”.
واضاف “ان قيام عناصر تابعة للواء ٣٠ ضمن الحشد الشعبي ومن الجيش العراقي يشكل سابقة خطيرة لابد الوقوف عندها واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتدين، حيث تم اختطاف أربعة عناصر من حمايات عضو البرلمان ونائب محافظ نينوى، والاعتداء عليهم بالضرب والسب والشتم ليتم الافراج عنهم بعد أكثر من ساعة”.
وبين مكتب دوبرداني “لم تعرف حتى الآن خلفيّة هذا الحادث، وما إذا كانت رسالة موجّهة الى الدوبرداني و الروژبياني أو محاولة لترهيبهم”، بحسب قوله.
من جانبه علق آمر لواء 30 في الحشد الشعبي وعد القدو، على الحادث بالقول: “السيطرة لا يتواجد فيها الحشد الشعبي، بل فيها الجيش العراقي والشرطة”.
واضاف “افراد السيطرة تفاجئوا بمرور سيارات مظللة، فكان التصور على انهم دواعش، فتم اتخاذ اللازم والدفاع عن السيطرة، وكان هناك نوع من الاستفزاز بدخول هذه السيارات”.
وأضاف آمر لواء 30 في الحشد الشعبي “الآن التحقيق جار، كما يتم حاليا مراجعة كاميرات المراقبة، لمعرفة من الذي اعتدى في الاول لغرض اتخاذ اللازم”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة