القدو يهاجم “مشاغبين” بحزب بارزاني

سياسة 12/09/2019 156
القدو يهاجم “مشاغبين” بحزب بارزاني
+ = -

كلكامش برس/ الموصل

هاجم النائب حنين القدو، اليوم الخميس، الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، بعد ادعاء النائب عن الحزب شيروان دوبرداني، تعرضه ونائب محافظ نينوى سيروان روژبيا لمحاولة “اغتيال” من قبل قوة تابعة للحشد الشعبي في سيطرة كوكجلي بنينوى.

وقال القدو في بيان تلقته “كلكامش برس”، إن “المشاغبين من بعض سياسي الحزب الديموقراطي الكردستاني يبدو بأنهم لايقيمون وزنا لاي عرف او قانون ويتصرفون وكأن محافظة نينوى ضيعة تابعة  للاقليم وللحزب الديموقراطي بالذات، عبر تعاملهم مع السيطرات الامنية في نينوى وبشكل عنجهي يمكن ان يؤدي الى فلتان امني وتطبيق مبدأ القوة السائد في شريعة الغاب”.

وأضاف القدو، أن “للسيطرات الحكومية حرمة لابد من احترامها والاستهانة بالسيطرات الرسمية هو استهانة بالحكومة والقانون”.

وتابع، أن “ما حدث بالامس من تجاوز على سيطرة كوكجلي التي تدار من قبل منتسبي الجيش الابطال والشرطة والحشد يعتبر استهانة حقيقية بالقانون وبالمجاهدين الذين يحرصون على توفير الامن في وضع امني هش”.

وأشار عضو مجلس النواب، أن “شيروان الدوبرداني معروف بمواقفه العدائية تجاه الحشد ودائما يبحث عن خلق الازمات من اجل تنفيذ سياسات خطيرة تتعلق بمستقبل نينوى والعراق. وهذه الازمة والحادثة  لن تكون الاخيرة  وفي الايام القادمة ومع اقتراب الانتخابات والصراع على محافظة نينوى سنشهد الكثير من امثال هذه الحوادث”.

واتهم عضو البرلمان، شيروان الدوبرداني، ونائب محافظ نينوى سيروان روژبياني، في وقت سابق اللواء 30 التابع للحشد الشعبي بتنفيذ محاولة إغتيال فاشلة لهما في سيطرة كوكجلي شرقي الموصل.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة