وفد حكومي – اقتصادي لبناني يزور العراق الشهر المقبل

اقتصادية 12/09/2019 102
وفد حكومي – اقتصادي لبناني يزور العراق الشهر المقبل
+ = -

 

كلكامد ش برس/ بغداد

يزور العاصمة العراقية بغداد، وفد حكومي لبناني رفيع الشهر المقبل برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني منصور بطيش، للتباحث بشأن الملفات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وتأتي الزيارة استكمالاً للزيارات الرسمية السابقة بين بغداد وبيروت، التي كللتها زيارة رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري خلال الأشهر الماضية إلى بغداد، والتباحث مع المسؤولين العراقيين بشأن العديد من الملفات التجارية والاقتصادية، فضلاً عن تمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال اللبنانية ـ العراقية عبد الودود النصولي في تصريح لـ”الصباح”: إن “وفداً وزارياً برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني منصور بطيش سيزور العراق يوم السابع من تشرين الأول المقبل، وهي الزيارة التي تأتي ضمن أعمال اللجنة الوزارية اللبنانية ـ العراقية المشتركة”، مؤكداً أن “الوفد الذي سيضم ممثلي شركات القطاع الخاص والحكومي سيبحث على مدى 3 أيام مع المسؤولين العراقيين التبادل التجاري والسياحي والتحكيم ومتعلقات التجار اللبنانيين والتعاون الحكومي”.

وأعرب النصولي عن أمله بتفعيل التجارة المشتركة بين البلدين من خلال الطرق البرية عبر الأردن وسوريا، بعد أن كانت تلك الطرق مغلقة طوال المدة الماضية، واقتصار وصول البضائع اللبنانية عن طريق موانئ البصرة فقط.

 

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة