الحشد يعمم توقيع “حنتوش”كمدير للقوة الجوية بعد نفى تشكيلها

امني 12/09/2019 5272
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

تم  اليوم الخميس، تعميم لتوقيع ‘صلاح مهدي حنتوش’ كمدير لمديرية القوة الجوية في الحشد الشعبي بتاريخ 5 ايلول الحالي، والتي تم نفي تشكيلها سابقا من قبل مديرية الحشد بعد انتشار وثيقة اعلان التشكيل، بالاضافة الى ظهور معلومات تفيد بشمول ‘حنتوش’ بالعقوبات الامريكية من قبل وزارة الخزانة الامريكية.

واظهرت بيانات منشورة على موقع وزارة الخزانة الامريكية في 2012/11/15، اصدارها قرارا بفرض العقوبات على 4 شخصيات، 3 منها عراقيين، 1 ايراني الجنسية  .

وتوضح البيانات، ان بضمن الثلاثة العراقيين هو ‘صلاح مهدي حنتوش’ الذي تم اصدار قرار بتعيينه مديرا لمديرية القوة الجوية بالحشد الشعبي بالوكالة، التي تم استحداثها والاعلان عنها رسميا، اليوم الخميس، من قبل هيئة الحشد بكتاب رسمي موقع من نائب رئيس الهيئة جمال جعفر ال ابراهيم الملقب بــ’ابو مهدي المهندس’ .

وصدر هذا القرار بادراج هذه الاسماء الاربعة، بحسب اشعار من مكتب مراقبة الاصول الاجنبية، لقيامها بعمليات ارهابية واجرامية، ولذلك تم اصدار قرار بفرض العقوبات الاقتصادية ومحاربتها حسب النظام الدولي، ويتم تطبيق هذا القرار على كل من يهددون او يدعمون النشاط الارهابي .

من جانبها نفت هيئة الحشد الشعبي، بتاريخ 5 سبتمبر الحالي، اصدارها قرارا بتشكيل مديرية القوة الجوية وتعيين صلاح مهدي حنتوش مديرا لها، بحسب وثيقة تداولتها وسائل الاعلام بتوقيع نائب رئيس الهيئة ‘ابو مهدي المهندس’.

وجاء نفي الهيئة عن طريق مصدر مخول في هيئة، في تصريح ايضا تداولته وسائل الاعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي، في تخبط واضح بالقرارات وتضارب الاوامر بين قيادات الحشد الشعبي.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة