ماذا تعرف عن “عائلة الزون” المسؤولة عن رفع التجاوزات بالبصرة؟

اقتصادية 16/09/2019 6619
+ = -

كلكامش برس/ البصرة 

تشهد محافظة البصرة منذ اسابيع، حملة كبيرة لرفع التجاوزات، استمر فيها المحافظة اسعد العيداني، رغم تلقي الضابط المسؤول عن الحملة، تهديدات عبر هاتف إيراني، حاولت ثنيه عن استكمال الحملة.

الأصفر ملك الساحة
وسط التوترات التي ترافق حملة رفع التجاوزات، تنشط صفحة الكترونية ساخرة تسمى “الاصفر ملك الساحة” في إشارة للجرافة “الشفل” التي تعمل على رفع التجاوزات، وتظهر صورها مع أغلب عمليات هدم التجاوزات لما تم انشاءه خلافا للقانون.

بطريقة ساخرة، مادتها الجرافة الصفراء والأخريات، تنشر الصفحة الصور عن كل عملية رفع جديد للتجاوزات، وتبدأ بالتعليق عليها، وسط ردود افعال لعشرات النشطاء في الصفحة على موقع “فيسبوك”.

واطلق الناشطون على الجرافة اسم “الزون” المعروف في لعبة “pub-G”، الشهيرة، وسماه آخرون “الأصفر” وبادر بعضهم لإطلاق اهزوجة عشائرية بحقه، “من الكيلة مهيوب الحر”.

وكان العيداني قد توعد في تسجيل صوتي حصلت عليه “كلكامش برس” بإزالة التجاوزات في منطقة الاندلس وسط البصرة، مشيرا الى ان البصرة يجب ان ترجع الى سابق عهدها.

وجاءت تصريحات العيداني على خلفية رسائل تهديد تلقاها الضابط المسؤول عن ازالة التجاوزات، صفاء مهجر، من هاتف إيراني عبر “واتساب” محذرا اياه من مغبة رفع التجاوزات في الاندلس، ومتوعدا باستهدافه والعيداني وعوائلهم في حال المضي برفع التجاوزات.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة