الحوثيون يهددون باستمرار استهداف آرامكو 

اقتصادية 16/09/2019 123
+ = -

 

كلكامش برس/ متابعة

أكدت جماعة الحوثي اليمنية، الاثنين، ان معامل معالجة النفط التابعة لشركة “أرامكو” السعودية لا تزال في مرماها وقد يتم استهدافها في أي لحظة.

وذكر المتحدث باسم الجماعة، العميد يحيى سريع، في تغريدة له على “تويتر” اليوم، 16 أيلول 2019، ان “طائرات مسيرة تعمل بمحركات عادية ونفاثة نفذت الهجمات على منشأتي أرامكو في بقيق وخريص بالمنطقة الشرقية في السعودية”، مبينا انه “ينبغي على السعودية وقف عدوانها وحصارها على اليمن”.

من جانبها قالت بريطانيا إن الهجوم الذي استهدف منشآت نفطية سعودية “خطير وشائن”، لكن ثمة حاجة للوقوف على جميع الحقائق بشأن المسؤول عنه قبل الرد عليه.

وأشار وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، إلى ان “الهجوم انتهاك سافر للقانون الدولي”، مضيفا أن المملكة المتحدة تقف بقوة وراء السعودية.

وأضاف ان “الصورة ليست واضحة تماما فيما يتعلق بالمسؤول… أريد ان تتكون لدينا صورة واضحة تماما وهو ما سيحدث قريبا”.

وكان مصدران مطلعان على عمليات “أرامكو” السعودية، أكدا في وقت سابق، ان عودة الشركة بشكل كامل لإنتاج النفط بكميات طبيعية ربما تستغرق أشهرا، وذلك بعد هجمات على منشآت نفط قلصت إنتاج المملكة بأكثر من النصف.

يذكر ان مصدرا بقطاع النفط أوضح أمس، ان صادرات السعودية من الخام ستستمر كالمعتاد هذا الأسبوع مع استعانة المملكة بالمخزونات المودعة في منشآت التخزين الكبيرة لديها، لكنه قد يتعين على أرامكو خفض الصادرات في وقت لاحق إذا استمر التوقف في الإنتاج لفترة طويلة.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة