نجم كرواتيا يواجه عقوبة السجن 8 سنوات

رياضية 22/09/2018 195
نجم كرواتيا يواجه عقوبة السجن 8 سنوات
+ = -

رياضة-كلكامش برس؛ كشفت صحيفة “الموندو” الإسبانية أن النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، يواجه عقوبة السجن لمدة 8 سنوات.
وأوضحت صحيفة “آس” الإسبانية نقلاً عن “الموندو” أن مودريتش اقر بإرتكابه جريمة التهرب الضريبي بقيمة وصلت إلى 870 ألف و728 يورو.
وأفاد التقرير أن مودريتش سيتوصل إلى اتفاق مع السلطات يقتضي بإنهاء هذه الأزمة بشكل قانوني، موضحة أن اللاعب الكرواتي اعترف بالتهرب عبر نقل عائدات حقوق صورته لشركة في لوكسمبورج.
وكانت مصلحة الضرائب الإسبانية اتهمت نجم النادي الملكي بالتهرب الضريبي بمبلغ 290 ألف و990 يورو و579 ألف و738 يورو، وهي العائدات من عام 2013 و2014 وايضًا أموال حصل عليها عن طريق شركة في لوكسمبورج تديرها زوجته بوسنيتش.
وأشارت “الموندو” أيضاً ان مكتب المدعي العام أكد أن التنازل عن حقوق الصورة إلى الشركة تم بهدف فرض ضريبة على الدخل لحقوق الصور، وتؤكد الصحيفة أنه أثناء التحقيق وجدت وزارة المالية أن اللاعب كان لديه أموال لم يعلن عنها في جزيرة “مان” بطريقة يمكن أن تزيد التهرب الضريبي، ولكن قضت هيئة قضائية بأنه لا يوجد ما يستوجب زيادة الغرامة.
ووفقاً للصحيفة فالاتفاق المبرم بين أفضل لاعب في أوروبا ومكتب المدعي العام قد أُبلغ بالفعل إلى محكمة “Alcobendas” ، وبالتالي يمنع أي مسؤول من الإدلاء بتصريحات في تلك القضية، وتتضمن الاتفاقية دفع غرامة تصل إلى 40٪ من الرسوم التي تم التهرب بها، وهو ما يعادل 348 ألف و989 يورو، وخيار استبدال عقوبة السجن بغرامة قدرها 250 يورو في اليوم أي ان المبلغ سيزيد 60.000 يورو.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة