المرصد السوري : 10 قتلى حصيلة قصف “مجهول” استهدف ثلاثة مواقع للفصائل في “البوكمال “

امني 17/09/2019 212
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان  عشرة مقاتلين من فصائل مسلحة عراقية ، قضوا  ليل الاثنين الثلاثاء ،جراء غارات شنتها طائرات حربية “مجهولة” في منطقة البوكمال،  شرق سوريا، الحدودية مع العراق، فيما عززت القوات الامنية انتشارها تحسبا لاي طاريء.

واضاف مدير المرصد لوكالة “فرانس برس” إنّ “الغارات استهدفت ثلاثة مواقع للحرس الثوري الإيراني ، ومجموعات موالية لها” في ريف دير الزور الشرقي، من دون أن يتمكن من تحديد الجهة التي نفّذت الغارات.

ويعتبر هذا الاستهداف هو الثاني من نوعه في سبتمبر، بعد ضربات إسرائيلية ادت الى قتل  18من الإيرانيين والفصائل الموالية لها في البوكمال.

كما أفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية في وقت سابق بأن فصائل مدعومة من إيران، تعرضت لضربات جوية، ليل الاثنين، على الحدود بين العراق وسوريا.

إلى ذلك، أفاد مراسل “العربية” بأن قائم مقام معبر القائم الملاصق للحدود العراقية – السورية أكد سماع انفجارات في حدود الساعة الثانية عشرة والنصف ليلاً (بالتوقيت المحلي)، دون أن تعرف طبيعة تلك الانفجارات.

وكان مصدر أمني في حكومة الأنبار المحلية، أكد في وقت سابق، الثلاثاء، وقوع انفجارات عنيفة هزت منطقة البوكمال السورية القريبة من الشريط الحدودي مع العراق غربي الأنبار، وأضاف أن القوات الأمنية شددت إجراءاتها الاحترازية على طول الشريط الحدودي مع سوريا تحسبا لأي طارئ.

mt

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة