الديمقراطي الكردستاني: بارزاني سيحدد مرشحنا لرئاسة الجمهورية

سياسية 22/09/2018 143
الديمقراطي الكردستاني: بارزاني سيحدد مرشحنا لرئاسة الجمهورية
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اكد سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني؛ اليوم السبت؛ بارزاني هو الذي سيحدد مرشح الحزب لمنصب رئيس الجمهورية.

وقال السكرتير فاضل ميراني؛ على هامش مشاركته في الحملة الدعائية للحزب الديمقراطي الكردستاني في مصيف صلاح الدين؛ “سيكون لنا مرشح لمنصب رئيس الجمهورية”؛ موضحا “لو كنا موافقين على برهم صالح لما رشحنا أحداً”.

واضاف؛ ان “الرئيس بارزاني هو الذي سيحدد مرشحنا وبعدها سنناقش الأمور مع أخوتنا ثم سيتم الكشف عنه عند مفوضية الانتخابات في بغداد”.

وفيما يخص ما تناقلته وسائل اعلام حول ان جزء من الشيعة والسنة متفقون على ترشيح برهم صالح؛ ذكر ميراني ان “العملية ستجري عبر اقتراع في البرلمان وجميعهم أحرار في أصواتهم”.

وحول أسماء مرشحي الحزب الديمقراطي الكردستاني لمنصب الرئاسة؛ بين أن “الأسماء المطروحة كثيرة؛ لكن الأمر لم يحسم بعد”.

وكان المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني اعلن الاربعاء الماضي؛ عن ترشيح برهم صالح لشغل منصب رئيس الجمهورية.

واعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني حينها؛ ان “الاتحاد الوطني رشح برهم صالح دون علمهم”؛ لافتا الى ان “الحزب الديمقراطي يرى المنصب من استحقاقه الانتخابي؛ ولديه مرشح لشغل هذا المنصب”. بحسب بيان المتحدث باسم الحزب الديمقراطي محمود محمد.

يذكر ان؛ احد قادة الحزب الديمقراطي الكردستاني؛ افاد في 12 من ايلول الجاري؛ لـ كلكامش برس؛ بان “الديمقراطي الكردستاني رشح رئيس حكومة الاقليم لمنصب رئاسة الجمهورية”؛ مشيرا الى ان الحزب “وعد باستكمال المباحثات مع الاتحاد الوطني لتقاسم السلطة وان يكون منصب رئيس حكومة الاقليم من حصة الاتحاد”.

ولفت الى ان “اغلب قادة بغداد ليس لديهم اعتراض على هذا الترشيح؛ شريطة ان يحصل اجماع كردي عليه”.

 

يشار الى ان مدير مكتب حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ملا ياسين؛ اكد في الثاني من ايلول الجاري تصميم حزبه على رئاسة الجمهورية؛ وهناك شخصيات أعلنت ترشحها.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة