العقوبة او الكفالة.. خبير يوضح الموقف القانوني لـ”الشيخ علي” بعد رفع الحصانة عنه

سلايدر 17/09/2019 1455
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

أوضح الخبير القانوني طارق حرب، الثلاثاء، الموقف القانوني للنائب فائق الشيخ علي بعد رفع الحصانة عنه في جلسة مجلس النواب اليوم بتصويت 89 نائباً.

وقال حرب، لـ”كلكامش برس”، إن “التهم الموجهة للنائب فائق الشيخ علي لا تتعلق بجرائم التي تصل عقوبتها الى الاعدام، وبالتالي يمكن للنائب اخلاء سبيله بكفالة”.

واشار الى أن “بامكان النائب الطعن بقانونية جلسة البرلمان”، مؤكداً أن “الاجراء القانونية ستستمر بحقه لحين تقرر المحكمة الاتحادية قانونية الجلسة من عدهما، وحينها ستتوقف الاجراءات في حال اعتبر المحكمة الاتحادية الجلسة غير قانونية”.

ولفت الى أن “نوع الجريمة تحدده المحكمة، سواء كان سلوك رأس ام جريمة”، مبيناً أن “في حال ثبتت تهمة الرأي فيفرج عنه بكفالة وفي حال اقرت المحكمة أنها جريمة فيُعاقب”.

وصوت مجلس النواب العراقي في جلسته اليوم، على رفع الحصانة عن النائب فائق الشيخ علي بتصويت 89 نائباً على خلفية طلب من رئيس الادعاء العام لرئاسة البرلمان.

وخاطب رئيس جهاز الادعاء العام، موفق محمود محمد صالح، رئاسة البرلمان برفع الحصانة عن النائب فائق الشيخ علي بعد ورود شكوى من قبل رئيسة حركة ارادة حنان الفتلاوي باتهاماها الشيخ علي بجريمة القذف والتشهير وفق تغريداته في موقع تويتر على حسابه الشخصي.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة