هذا ما جرى في لقاء بارزاني والحلبوسي

سياسة 22/09/2018 224
هذا ما جرى في لقاء بارزاني والحلبوسي
+ = -

سياسة- كلكامش برس؛ التقى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني؛ اليوم السبت؛ رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في اربيل.

وذكر بيان لمكتب بارزاني؛ انه “التقى برئيس مجلس النواب الجديد محمد الحلبوسي في أربيل؛ وبحثا عدة ملفات تخص تشكيل الحكومة المقبلة؛ فضلا عن الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في العراق”.

وأكد الجانبان؛ بحسب البيان؛ على “ضرورة الالتزام بالتوقيتات الدستورية والمضي نحو اختيار حكومة قوية برؤية عراقية تخدم جميع العراقيين”.

من جانبه ذكر مكتب رئيس مجلس النواب أن “الحلبوسي بحث مع بارزاني تطورات الوضع السياسي والجهود والحوارات الجارية للوصول الى تفاهمات مشتركة تسهم في الاسراع بحسم الاستحقاقات المقبلة”.

واوضح؛ ان “الحلبوسي التقى ايضا نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كردستان؛ وبحث معه تطورات المشهد السياسي وسبل تعزيز التنسيق المشترك بين بغداد واربيل”؛ مبينا ان “رئيس البرلمان؛ اختتم زيارته بلقاء مسرور بارزاني مستشار مجلس امن اقليم كردستان”.

وتابع انه جرى التأكيد على ان “توحيد البيت الكردي ضرورة وطنية ستكون لها انعكاسات ايجابية على وضع الحكومة المقبلة وشكل العلاقة بين بغداد واربيل”؛ مشددا على “ضرورة استمرار الجهود والحراك السياسي مع جميع الاطراف لأجل تحقيق الهدف المنشود”.

ووصل رئيس البرلمان محمد الحلبوسي الى مدينة اربيل صباح اليوم السبت؛ لعقد اجتماع مع القيادات الكوردستانية؛ بهدف بحث الاوضاع السياسية الحالية وتشكيل الحكومة المقبلة، اضافة الى ملفات أخرى.
يشار الى ان الحلبوسي لم يصطحب معه وفد من مجلس النواب في زيارته هذه ووصفه مراقبون بالخاصة.
وتشهد الساحة السياسية في العراق؛ حراكا متواصلا لاختيار رئيس للحكومة المقبلة؛ فيما تدعو أغلب الأحزاب إلى إبعاد تشكيل الحكومة عن التدخلات الخارجية التي لعبت دورا رئيسا بتشكيل الحكومات المتعاقبة؛ بحسب سياسيين.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة