الخارجية البرلمانية تهاجم وفد الحكومة الى الصين

اقتصادية 19/09/2019 582
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

هاجم عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، رامي السكيني، اليوم الخميس، الوفد الحكومي الذي توجه إلى الصين برئاسة رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، فيما تساءل عن جدواه الاقتصادية.

وقال رامي السكيني، في حديث “كلكامش برس”، إن “الحكومة كان يتوجب عليها التوضيح للرأي العام عن أهداف الزيارة إلى الصين، والمحاور المهمة التي دعت للإيفاد”، متسائلاً: “ماهي الطائلة من زيارة أكبر وفد حكومي منذ تشكيل الحكومة؟”.

وأضاف السكيني، أن “تكاليف الوفد سيكون جزء منها على اعضاء الوفد نفسه، وهو أمر غير خاضع للدراسة، ونستغرب من التخمة في عدد الوفد بالتوجه الى الصين”،  داعياً الحكومة والبرلمان إلى “دراسة جميع الايفادات التي تحدث حلال عمر الحكومة، وجدواها التي تغني الحكومة بالخبرات والاتفاقيات، أم فقط للذهاب”.

وتابع، أن “عدم إشراك مجلس النواب العراقي ولجنة العلاقات، أمر معيب على الحكومة، وهذا ماتم ايضاحه إلى الرئاسات الثلاث”، مبيناً أن “لجنة العلاقات هي المعنية بالعلاقات مع الدول وهناك لجان صداقة بين الطرفين”.

وأشار عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، إلى أن “الحكومة تغض النظر، ولاتريد اشراك الجانب التشريعي والرقابي بهكذا وفود”، مشددا على ضرورة أن “يمثل الجانب الرقابي في لجنة العلاقات الخارجية ضمن الوفود الكبيرة، ذات المردودات الاقتصادية”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة