القبض على مشبته بهم ومعالجة انفاق وعبوات باتجاه الحدود مع سوريا

كل الأخبار 22/09/2018 256
القبض على مشبته بهم ومعالجة انفاق وعبوات باتجاه الحدود مع سوريا
+ = -

امنية- كلكامش برس؛ القت القوات الامنية؛ اليوم السبت؛ القبض على عدد من المشتبه بهم خلال عملية عسكرية واسعة نفذتها في ثلاث محافظات باتجاه الحدود العراقية السورية.

وذكر بيان لمركز الاعلام الامني؛ ان “قيادة عمليات الجزيرة والقطعات الملحقة بها والحشد العشائري؛ وخلال العملية الواسعة التي انطلقت صباح اليوم ومن 7 محاور بإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطائرات التحالف الدولي لتفتيش الصحراء التي ما بين محافظات صلاح الدين؛ والانبار؛ ونينوى؛ باتجاه الحدود (العراقية – السورية) في المحور الأول تمكنت القوة من تفتيش منطقة (وادي العيدي؛ منطقة الكروش؛ منطقة مجيج؛ منطقة الموسم؛ منطقة الكويرات؛ منطقة المركدة؛ منطقة شطيحيه؛ منطقة المناخ؛ منطقة ابو صبيحه؛ منطقة ابو حيطان) وقد تم تفجير 15 عبوة ناسفة  وتدمير مضافة”.

واضاف؛ “اما المحور الثاني فقد كانت نتائجه تفتيش مناطق (خنيفس؛ ام سماوه؛ ام الوحوش مذ؛ الشعباني) وأسفرت العملية عن تفجير 20 عبوة ناسفة وتدمير نفقين ومضافتين”.

واوضح البيان؛ “فيما كانت نتائج المحور الثالث تفتيش منطقه (محيريجة؛ وادي محيريجه؛ ومنطقة الريك؛ وجزيرة الريك؛ والصخيريات؛ منطقة بصاله) وقد تم تفجير 19 عبوة ناسفة وتدمير 3 انفاق ومضافتين”.

وتابع “في حين كانت نتائج المحور الرابع تفتيش (منطقة سويسه؛ ومنطقة طويسان؛ وتل الطيارات) وأسفرت العملية عن العثور على مضافة قديمة للعناصر الارهابية و محطة وقود قديمة؛ فضلا عن العثور على 4 عبوات ناسفة قديمة تم تفجيرها موقعيا”.

ولفت البيان الى ان “العملية في المحور الخامس أسفرت عن تفتيش (منطقة طبيلة؛ ومنطقه الغردكية) وقد عثر خلالها على مواضع قديمة و3 عبوات ناسفة وقد تم تفجيرها موقعيا من قبل مفرزة المعالجة”؛ مضيفا “اما المحور السادس فقد أسفرت نتائجه تفتيش منطقة (طريفاوي ومنطقه شبيجة) وحرق 5 دراجات نارية لعناصر داعش الارهابي والقبض على 4 من المشتبه بهم”؛ منوها “كما كانت نتائج المحور السابع تفتيش منطقة وادي العجيج ومنطقة سنيسله؛ ومازالت العملية مستمرة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة