“كلكامش” تنفرد بنشر التفاصيل الكاملة عن منفذ “تفجير” كربلاء

امني 21/09/2019 2582
+ = -

كلكامش برس / بغداد

كشف مصدر أمني، السبت، التفاصيل الكاملة عن الارهابي الذي نفذ تفجير سيطرة 54 في منطقة الوند  بمدخل محافظة كربلاء مساء أمس الجمعة.

وقال المصدر لـ”كلكامش برس”، ان “المتسبب بالتفجير يدعى (يعقوب عباس محيسن هاشم الجنابي) ويكنّى بـ(أبو عائشة)، تولد 1997، ووالدته ابتسام حسين علوان”، مضيفا أن “المتهم اعترف بإنتمائه لتنظيم داعش حيث قام بنقل العبوة وتسليمها للمتهم (إبراهيم حميد جاسم الجنابي) المكنى بـ(أبو حفصة) في منطقة الحامية، وعمل الأخير على الصعود للعجلة المستهدفة من منطقة تقاطع التحرير وترك العبوة بالسيارة ومن ثم النزول قبل السيطرة وتم تفجيرها في سيطرة 54 في محافظة كربلاء”.

وبيّن المصدر الذي طلب عدم  الكشف عن اسمه، انه “تم أيضاً ضبط (٤) عبوات لاصقة معدة للتفجير ومسلكة، اضافة إلى مسدس في دار المتهم يعقوب الجنابي”.

وقُتل 12 شخصاً على الأقل، بينهم نساء وأطفال، وأصيب خمسة آخرون بجروح في تفجير بعبوة ناسفة استهدف الجمعة حافلة ركاب صغيرة عند المدخل الشمالي لكربلاء، المدينة المقدسة لدى الشيعة والواقعة على بعد 100 كلم جنوب العاصمة العراقية بغداد.

وقالت مديرية الصحة في محافظة كربلاء، إن التفجير “أسفر عن استشهاد 12 مواطناً وجرح 5 آخرين”، بحسب ما نقلت عنها “خلية الإعلام الأمني”.

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة