الوطني الكردستاني: لن نتنازل عن منصبي رئاسة الجمهورية ومحافظ كركوك

سياسية 23/09/2018 491
الوطني الكردستاني: لن نتنازل عن منصبي رئاسة الجمهورية ومحافظ كركوك
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اوضح قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني؛ اليوم الاحد؛ ان وفد الاتحاد الوطني الى بغداد سيجتمع مع جميع الاطراف السياسية لحسم منصب رئيس الجمهورية.

وقال فريد اسسرد عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكرستاني؛ في تصريح صحفي؛ ان “الوفد سيحسم خلال زيارته بغداد منصب رئيس الجمهورية”؛ مشيرا الى ان “المنصب من استحقاق الاتحاد الوطني الكردستاني ولن يتنازل عنه”.

واشار الى ان “قرار المكتب السياسي هو عدم التنازل عن استحقاق الاتحاد الوطني الكردستاني عن منصب رئيس الجمهورية؛ ومنصب محافظ كركوك؛ باي شكل من الاشكال”؛ منوها الى ان “المناصب الاخرى يمكن الاتفاق حولها”.

يشار الى ان وفدا من الاتحاد الوطني الكردستاني يترأسه بافل طالباني وعضوية برهم صالح ولاهور شيخ جنكي؛ وصل الى العاصمة بغداد للتباحث حول منصب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة الجديدة.

وكان نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة الاقليم؛ زار مساء امس العاصمة بغداد والتقى عددا من القادة السياسيين لبحث تشكيل الحكومة المقبلة وملف انتخاب رئيس الجمهورية.

وكان المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني اعلن الاربعاء الماضي؛ عن ترشيح برهم صالح لشغل منصب رئيس الجمهورية.

واعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني حينها؛ ان “الاتحاد الوطني رشح برهم صالح دون علمهم”؛ لافتا الى ان “الحزب الديمقراطي يرى المنصب من استحقاقه الانتخابي؛ ولديه مرشح لشغل هذا المنصب”. بحسب بيان المتحدث باسم الحزب الديمقراطي محمود محمد.

يذكر ان؛ احد قادة الحزب الديمقراطي الكردستاني؛ افاد في 12 من ايلول الجاري؛ لـ كلكامش برس؛ بان “الديمقراطي الكردستاني رشح رئيس حكومة الاقليم لمنصب رئاسة الجمهورية”؛ مشيرا الى ان الحزب “وعد باستكمال المباحثات مع الاتحاد الوطني لتقاسم السلطة وان يكون منصب رئيس حكومة الاقليم من حصة الاتحاد”.

ولفت الى ان “اغلب قادة بغداد ليس لديهم اعتراض على هذا الترشيح؛ شريطة ان يحصل اجماع كردي عليه”.

يشار الى ان مدير مكتب حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ملا ياسين؛ اكد في الثاني من ايلول الجاري تصميم حزبه على رئاسة الجمهورية؛ وهناك شخصيات أعلنت ترشحها.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة