دراسة بريطانية تنصح كبار السن بممارسة الجنس: مفيد للعقل ويقوي المناعة

كل الأخبار 23/09/2019 2653
+ = -

كلكامش برس / بغداد
يعتقد العديد من الناس بوجود حد للرغبة بممارسة الجنس، يعتمد بالدرجة الأساس على التقدم في السن، كما يعُتقد وجود تناسب عكسي بين الرغبة الجنسية والتقدم في السن.
وهذا ما فنّده بحث واستطلاع بريطاني أجري في المملكة المتحدة وأمريكا، نشره موقع “The Conversation”، وترجمت نتائجه “كلكامش برس”، حيث بين وجود 85% من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 60-69 سنة، و60% من الذين تتراوح أعمارهم بين 70-79 سنة، و32% من الذين اعمارهم فوق 80 سنة لا يزالون يمارسون نشاطهم الجنسي بشكل طبيعي.
كما وجد الاستطلاع انخفاض رغبة النساء بممارسة النشاط الجنسي عند تقدمهن في السن، ولكن، كما لدى الرجال، ترغب العديد من النساء بمواصلة ممارسة الجنس حتى مع تقدمهن في السن.
وترى الدراسة ان تلك النتائج تعد أخبار جيدة، لانه وبحسب أبحاث علمية، تبين انه كلما انخفضت معدلات ممارسة الجنس لدى كبار السن، ترتفع معها احتمالية تعرضهم لمشاكل صحية وعقلية.
البحث الذي أجري على 2577 رجلاً، و3195 امرأة، اعمارهم من 50 سنة فما فوق، وجد ان الذين لم يمارسوا الجنس كانوا اكثر عرضة للاصابة بالسرطان وأمراض مزمنة أخرى تحد من أنشطتهم اليومية، حيث واجه الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب احتمالات اكبر للاصابة بالسرطان ومرض القلب التاجي.
ووجدت البحث ان القدرة الادراكية والشعور بالسعادة لكبار السن المستمرين بممارسة الجنس أعلى بكثير من اقرانهم الذين توقفوا عن ممارسته، وذلك لان الجنس يساعد عبر إفراز هرمون الإندورفين، والذي بدوره يعمل على تنشيط اكبر لجهاز المناعة.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة