لأول مرة.. عراقية تشارك في مسابقة ملكات جمال الأمم المتحدة

كل الأخبار 23/09/2019 3208
+ = -

كلكامش برس / بغداد

استقبلت مسابقة ملكات جمال الأمم المتحدة لأول مرة متسابقة عراقية، ضمن 40 مشاركة من 40 دولة، والتي سيتم تنظيمها شهر تشرين الثاني المقبل.

وقالت المشاركة ياسمين اردلان محمد والتي تبلغ من العمر 29 عاما وهي من اهلي قضاء كويسنجق التابع لمحافظة اربيل، انها تسكن منذ 12 سنة مع عائلتها في استراليا وقد حصلت على شهادة الماجستير في القانون الدولي الخاص بحقوق الاطفال.

واضافت ياسمين، انها تشارك في المسابقة التي ستنظم هذه السنة في الهند بإسم العراق، بالرغم من انها كانت قادرة على المشاركة بإسم استراليا.

واوضحت، ان كل دولة لها الحق بالمشاركة بمتسابقة واحدة فقط ويشترط ان تتراوح اعمارهن بين 28 الى 52 عاما وستجري مسابقة هذا العام بمشاركة 40 متسابقة من 40 دولة.

واشارت الى ان المتسابقات سيقسمن الى ثلاثة مجاميع وعدة قوائم مختلفة، وسيتم اختيار ملكة جمال للفتيات العازبات واخرى للنساء المنفصلات عن ازواجهن وملكة جمال للنساء المتزوجات ممن لديهم اطفال.

وحسب كلام ياسمين فإن هذه المسابقة تختلف عن مسابقات ملكات الجمال الاخرى في عدم اشتراط الجمال الخارجي كشرط اساسي للحصول على اللقب، وانما المعيار الاساسي يتمثل في المشاركة بالاعمال التطوعية والثقافة العامة وفي حال توفرها مع جمال الوجه والجسم فإن حظ المتسابقة للفوز باللقب تكون اكبر.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة