بارزاني يتحدث عن المشاكل بين بغداد واربيل وسبل حلها

سياسية 25/09/2018 511
بارزاني يتحدث عن المشاكل بين بغداد واربيل وسبل حلها
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ دعا رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني؛ اليوم الثلاثاء؛ بغداد وأربيل إلى حل المشاكل على أسس التوازن والتوافق والشراكة والدستور.

وقال بارزاني خلال كلمة ألقاها في حفل انتخابي جماهيري نظمه الحزب الديمقراطي الكردستاني؛ في ملعب الشهيد فرانسو حريري بالعاصمة أربيل: “نحن نؤكد التزامنا بخيارنا المتمثل في السلام ومد يد الأخوة للجميع؛ وما سيتحقق للجانبين من خلال الحوار والتفاهم لن تحققه مئة سنة من القتال والحرب”.

واشار الى ان؛ “انتخابات 12 أيار التي تصور كثيرون أنها ستعلن نهاية الحزب الديمقراطي الكردستاني؛ لكنكم جعلتم من هذا الحزب رقم واحد في جميع العراق”.

وتابع “أدعو جميع أبناء كردستان إلى احترام أخواننا العرب الذين لجأوا إلى كردستان واعتبارهم أخوة لنا”؛ داعيا بغداد وأربيل إلى “حل جميع المشاكل على أسس التوازن والتوافق والشراكة والدستور؛ ويجب أن نكون أخوة وأصدقاء وأعواناً لبعضنا ما دمنا نعيش معاً”.

وبين؛ “طلبت من نواب حزبنا في البرلمان الدفاع عن حقوق جميع أبناء الشعب العراقي حيثما كانوا ويدافعوا عن الحقوق والحريات الدينية والفكرية”؛ لافتا الى ان “حكومة إقليم كردستان نجحت في إعادة بناء العلاقات مع الدول الإقليمية والعالم ونأمل ازدهار هذه العلاقات”.

وتابع “أننا قدمنا الكثير لتنظيم وتوحيد البيت الكردي وتنازل حزبنا عن كثير من حقوقه حفاظاً على هذه الوحدة؛ هناك مبادئ قومية لا تتغير وإذا حاد أحدهم عنها كما حصل في 16 تشرين الاول فهذا يعني ضرب تلك المبادئ وتلك الوحدة”؛ منوها “نتعهد بأن نكون صادقين معكم دائما، وإذا تعرضت كرامتكم وإرادتكم للخطر سنختار الموت دونها”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة