حملات ليلية للرقابة تستهدف صلاحية المواد الغذائية في كربلاء 

اقتصادية 13/10/2019 94
+ = -

كلكامش برس/ خاص

اعلنت شعبة الرقابة الصحية في محافظة كربلاء عن ضبط وإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية الصلبة تقدر بـ( 7 ) أطنان و( 4 ) آلاف لتر من المواد السائلة لعدم صلاحيتها للإستهلاك البشري.

مدير الشعبة كرار جواد العباسي قال  لـ”كلكامش برس”  ان “ملاكات شعبة الرقابة الصحية تواصل جولاتها التفتيشية الصباحية والمسائية للمحال التجارية والأسواق والمطاعم والباعة المتجولين والمعامل الغذائية والمواد المعروضة والمُنتجة فيها” , مؤكدا “تنفيذ حملات ليلية أسفرت عن إيقاف احد المعامل الغذائية عن العمل لمخالفته الشروط الصحية وعدم الإلتزام بالضوابط الواجب توفرها فيه”.

وشدد العباسي على عدم السماح لاصحاب المعامل المخالفة بمزاولة العمل لحين الحصول على الموافقات الرسمية التي تتعلق بإكمال الشروط الصحية , منوها الى ان الفرق الرقابية تمكنت خلال جولة تفتيشية من ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية الصلبة وإتلافها في مواقع الطمر الصحي وفق محاضر رسمية إستناداَ ًللقوانين والتعليمات الوزارية ، عازياً سبب إتلافها إلى ان نفاذ الصلاحية وسوء الخزن .

واضاف ان الحملات التفتيشية مستمرة طيلة ايام زيارة الاربعين بالمحافظة للكشف عن المواد الغذائية المعروضة في الأسواق والمحلات التجارية والباعة المتجولين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والزائرين.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة