ائتلاف العبادي يحذر من “زوال” النظام السياسي في العراق

كل الأخبار 14/10/2019 100
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

حذر ائتلاف النصر، بزعامة حيدر العبادي، اليوم الأحد، جميع الطبقة السياسية في العراق من زوال النظام السياسي في البلاد.

ويحشد ناشطون ومدونون الى احتجاج جديد في العراق ينطلق يوم 25 تشرين الأول الجاري، أي بعد الزيارة الاربعينية.

وقال النائب عن الائتلاف فيصل العيساوي، في تصريحات صحفية، إن “على جميع الطبقة السياسية، بما فيها الحكومة والبرلمان اما تثبت للشارع العراقي ان العملية السياسية قادرة على التعاطي وتصحيح المسار وقادرة على معالجة الاشكاليات واما سيكون للشعب العراقي قرار اخر ممكن يؤدي بالعملية السياسية والنظام السياسي في العراق جميعاً”.

وبين العيساوي انه “لغاية الآن لا يوجد اجماع بالقول ان هؤلاء المتظاهرين محقين، كما لا يوجد اجماع بالقول ان هؤلاء غير محقين، كما لا يوجد اجماع على قمعهم ولا اجماع على استيعابهم، بالتالي ما يجري في الشارع يمكن ان ينعكس على كل فعاليات المجتمع العراقي وعلى كل رقعة جغرافية في البلاد، ولهذا على الجميع الحذر”.

وأمهل المرجع الشيعي البارز في العراق، آية الله علي السيستاني، الجمعة الماضية، حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، مهلًة أقصاها أسبوعان، لملاحقة المعتدين على المتظاهرين الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة.

لتعلن الحكومة العراقية على الفور تشكيل لجنة تحقيقية على ان يتم اعلان نتائجها خلال سبعة ايام.

وشهدت العاصمة العراقية بغداد ومدن أخرى منذ مطلع الشهر الجاري، مظاهرات شعبية واسعة، وتصاعد غضب المتظاهرين بعد تزايد المواجهات مع الأجهزة الأمنية، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 110 أشخاص وجرح نحو 6 آلاف.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة