ترجيحات بشأن نتائج التحقيق في المظاهرات.. الإقالة “تقترب” من مسؤولين رفيعين

سياسة 18/10/2019 1022
+ = -

كلكامش برس/ ذي قار

رجح مصدر مطلع في ذي قار، الجمعة، إقالة مدير شرطة ذي قار اللواء حسن الزيدي، ومدير الافواج العميد مكي شناع على خلفية أحداث تظاهرات تشرين الاول الاخيرة في المحافظة.

وقال المصدر لـ”كلكامش برس”، إن “الحديث المتداول في الكواليس بشأن المسؤولين الذين سيتم إقالتهم على خلفية الاحداث الأخيرة في المحافظة قد يشمل مدير شرطة المحافظة اللواء حسن الزيدي، بالإضافة إلى مدير الافواج العميد مكي شناع”، لافتًا إلى أن “القائمة قد تشمل أسماء اخرى والجميع مرهون في اعلان نتائج التحقيق في التظاهرات”.

وأضاف المصدر أن “اللجنة المكلفة في نتائج تحقيق ذي قار، لم تعلن عن اي شيء ولكنها كانت غير مقتنعة بردود قائد الشرطة ومتابعته ورصده لاعمال العنف بالمحافظة التي جرت خلال التظاهرات، لذلك قد ترفق من ضمن ملاحظاتها اقالة مدير الشرطة ومدير الافواج”.

وكانت اللجنة المكلفة بالتحقيق بتظاهرات ذي قار، قد أعلنت أمس عن انتهاء اعمالها مع محافظات الديوانية وواسط وميسان، فيما اعلنت اللجنة الوزارية العليا للتحقيق في احداث التظاهرات برئاسة وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الجمعة، عن عزمها تقديم التقرير النهائي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال “الساعات المقبلة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة