حزب بارزاني يقدم مقترحين للوطني حول رئاسة الجمهورية

سياسية 26/09/2018 887
حزب بارزاني يقدم مقترحين للوطني حول رئاسة الجمهورية
+ = -

ياسية- كلكامش برس؛ اكد عضو وفد الحزب الديمقراطي الى مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية بنكين ريكاني؛ اليوم الاربعاء؛ ان حزبه قدم اقتراحين للاتحاد الوطني لحلحلة ازمة مرشح رئاسة الجمهورية.

وقال ريكاني في تصريح صحفي؛ انه “ومن باب توحيد الصف عرضنا على الاتحاد الوطني اقتراحين؛ الأول أن نمنحهم كل المناصب المخصصة للكرد في الحكومة الاتحادية؛ والثاني أن تجتمع الكتل الكردية وعدد مقاعدها 56 باستثناء النواب الأربعة لحراك الجيل الجديد؛ لانتخاب مرشح واحد بعد أن يحظى بالغالبية” بحسب صحيفة الحياة.

واضاف انه “سبق أن طبقنا هذه الآلية العام 2014؛ وفي حال عدم الاستجابة للاقتراحين سنذهب بمرشحنا فؤاد حسين إلى البرلمان ولدينا اليقين التام بأنه سيفوز”.

ودافع ريكاني عن حق الحزب في منصب الرئاسة؛ قائلا: ان “حقنا في شغل المنصب مكفول بموجب استحقاقنا الانتخابي والرغبة القائمة في البلاد بإجراء تغيير؛ لكن المستغرب هو الطريقة التي اتبعها الطرف الآخر في تسويق مرشحه برهم صالح الذي تخلى في ليلة وضحاها عن حزبه (التحالف من أجل الديموقراطية والعدالة)؛ وعاد إلى حزبه الأم الذي كان يتهمه بأنه فاشل وفاسد وهذا وضع علامات استفهام حول الالتزامات والثبات على المواقف في تمثيل الكرد والحفاظ على مصالح العراقيين عموما”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة