بملامح عدوانية.. سيارة احلام النساء

كل الأخبار 19/10/2019 1170
+ = -

كلكامش برس/ متابعة

تنظم كل عام جائزة سيارة العام للنساء (Women’s World Car of the Year) بهدف اختيار الطراز الأفضل والأكثر ملائمة للسيدات من خلال لجنة تحكيم مؤلفة من 42 عضوة من أكثر من 30 دولة، حيث يعملن جميعاً في مجال صحافة وصناعة السيارات، وخلال هذا العام، تم منح جائزة Holly Reich Dream Car لسيارة أحلام السيدات الى طراز استون مارتن فانتاج.

يتم تقديم جائزة Holly Reich Dream Car للسيارة التي تجعل أغلب عضوات هيئة التحكيم يشعرن أنها سيارة الأحلام الخاصة بهن، وهي سيارة تقدم قدر كبير من المتعة في حال امتلاكها وقيادتها لفترات طويلة نظراً الى ما تتمتع به من تصميم أنيق للغاية، مع أداء مذهل وتعبير عن أسلوب حياة يعبر عنهن.

تظهر استون مارتن فانتاج بتصميم حديث جداً ومختلف عن التصاميم السابقة للعلامة البريطانية، مع ملامح عدوانية تظهر جلياً من خلال الواجهة الأمامية الهجومية البارز فيها شبك هواء شرس.

هذا وزوّدت استون مارتن فانتاج بمحرك سعة 8 سلندر تيربو قوي من صنع مرسيدس AMG، حيث تنتج قوة 503 حصان تسمح لها بالتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.6 ثانية، ومع سرعة قصوى 313 كم/س.

خلال خمسينيات القرن الماضي، شهد سوق السيارات الأمريكي نمو ملحوظ في الطلب من قبل السيدات، فقررت مجموعة كرايسلر، المالكة لشركة دودج، إطلاق أول سيارة مخصصة للسيدات فقط بين عامي 1955 و1956.

أتت السيارة باسم دودج لا فام (Dodge La Femme)، والتي تعني المرأة باللغة الفرنسية، حيث ظهرت بخارجية بيضاء ووردية اللون، الى جانب مجموعة من الاكسسوارات التي اعتقدت الشركة أنها ستتناسب مع الكثير من السيدات.

قدمت دودج لا فام نظام تغيير الجير بضغطة زر مع ناقل PowerFlite أوتوماتيكي من سرعتين، حيث كان يتم التحكم بالازرار من خلال صندوق خاص على يسار المقود، وهي تقنية بتنى نراها في السيارات الحديثة التي تتخلى تدريجياً عن مقبض تغيير السرعة.

برزت المقصورة المكسوة بأقمشة وردية مطرزة ومزخرفة مع زخارف خشبية وردية، مع وجود حقيبة يد خاصة للسيدات في مكان مخصص في ظهر مقعد الراكب الأمامي.

ضمت الحقيبة بداخلها عدة أدوات تجميل وحقيبة نقود صغيرة، كما يوجد خلف مقعد السائق معطف للمطر ومظلة صغيرة.

لم تحقق دودج لا فام النجاح المرجو منها وتم وقف إنتاجها في العام التالي، حيث لم يبع منها أكثر من 2500 نسخة، وهو ما يرى الكثيرون بأنه نتيجة لقلة الدعاية والاهتمام الذي لاقاه هذا الموديل من جانب الشركة.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة