بالصور .. زواج ملكي يجمع حفيد نابليون وحفيدة العائلة المالكة بالنمسا

تقارير 20/10/2019 573
+ = -

كلكامش برس/بغداد

دخل جان كريستوف نابليون بونابرت رئيس البيت الإمبراطوري السابق في فرنسا ووريث نابليون بونابرت والكونتيسة أولمبيا فون زينيربيرج حفيدة العائلة المالكة في النمسا عش الزوجية في زواج كاثوليكي بامتياز.

الزواج اقيم في حفل فخم في باريس بحضور الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث وخطيبها رجل الأعمال إدواردو مابيلي . ويبلغ كريستوف من العمر 33 عامًا بينما زينيربيرج  فقد تبلغ 31 عامًا .

ويعتبر جون كريستوف أحد أحفاد شقيق نابليون بونابرت الأول إمبراطور فرنسا فيما تعتبر الكونتيسة أولمبيا حفيدة الزوجة الثانية لنابليون الأول ومن سلالة كارل الأول آخر حكام الإمبراطورية النمساوية المجرية.

البعض شبه الزواج بزواج الإمبراطور نابليون بونابرت من الدوقة ماري لويز في عام 1810، والذي تمت مباركته لأسباب سياسية من أجل السلام المؤقت بين النمسا والإمبراطورية الفرنسية، إلا أن ”جان وأوليمبا“ قالا إن حفل زفافهما هو مباراة حب وليس مصممًا لتعزيز أي طموحات سياسية.

هذا وكان كريستوف قد لعب دورًا مؤثرًا في الشؤون العامة، حيث ظهر إلى جانب العائلة المالكة في الدول الأوروبية مثل بلجيكا وهولندا في ارتباطات رسمية بينما حصلت العروس على شهادة في العلوم السياسية من جامعة ييل ويعتقد أنها التقت بكريستوف أثناء قضاء فصل دراسي في باريس.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة