جبهة “النجيفي” تسأل الحكومة عن مصير الاف المفقودين في 6 محافظات

امني 21/10/2019 135
+ = -

كلكامش برس/بغداد

طالبت جبهة الانقاذ والتنمية بزعامة اسامة النجيفي الحكومة بالكشف عن مصير الاف المفقودين بمحافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وبابل وديالى وكركوك،ومحاسبة المسؤولين عنها ومنع تكرارها وتعويض المتضررين منها.

وقالت الجبهة في بيان اطلعت عليه “كلكامش برس” انه يجب على الحكومة محاسبة المسؤولين عن جرائم الاخفاء القسري والتي نفذتها الأجهزة العسكرية والأمنية المرتبطة بالدولة وبضمنها بعض فصائل الحشد الشعبي , لافتة الى ضرورة الكشف عن مصير مفقودي منطقة السجر وناحية الصقلاوية بعد اختطاف 673 مواطنا من المنطقة فضلا عن منطقة الرزازة و بيجي وجرف الصخر ومنطقة جسر بزيبز وديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى وغيرها من المناطق , حيث  ان هناك آلاف الأسماء من المختطفين سلمت من قبل الجبهة للجهات المعنية .

واضافت الجبهة ان جرائم الاخفاء القسري تعد جرائم ضد الإنسانية وهي تقتضي بمحاسبة المسؤولين عنها ومنع تكرارها وتعويض المتضررين منها , اذ ان هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم وهي محل عناية واهتمام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي .

واشارت الى ان هناك عمل حثيث بالوصول إلى الحقائق ومعرفة مصير كل من تعرض لجريمة الإخفاء القسري دون ادخار اي جهد في اتباع كل الوسائل القانونية والشرعية للوصول إلى نتائج حقيقية غير خاضعة للتحريف أو إخفاء الوقائع .

واعلن في وقت سابق عن تشكيل لجنة لتقصي مصير الاف  المغيبين والمفقودين في وقت انتقدت منظمات حقوقية وانسانية تغاضي العراق عن محاسبة منفذي هذه الجرائم .

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة