مصادر: القوات الامريكية الجديدة دخلت العراق بعلم عبد المهدي

العراق 21/10/2019 659
+ = -

كلكامش برس/ بغداد
كشفت وكالة الاناضول التركية، الاثنين، نقلاً عن مصدر أمني عراقي كبير، عن علم الحكومة العراقية بانسحاب قوات أمريكية من سوريا ودخولها إلى العراق.
وقال مصدر عامل بقيادة العمليات المشتركة، في حديث لوكالة “الاناضول”، وتابعته “كلكامش برس”، إن “انسحاب قوات أمريكية من سوريا إلى العراق تم بالتنسيق مع الحكومة في بغداد”، مؤكداً أن “الحكومة لديها علم مسبق بقدوم القوات الأمريكية للعراق”.
وأضاف المصدر، في تصريح للأناضول مفضلا عدم ذكر اسمه، أن “القوات الأمريكية وصلت إلى إقليم كردستان العراق وليس إلى محافظة الأنبار”، مشيراً الى أن “قرابة ألف جندي أمريكي مع معداتهم الثقيلة نقلتهم وزارة الدفاع الأمريكية من سوريا إلى العراق”.
من ناحيته، قال الأمين العام لوزارة البيشمركة بالإقليم الكردي، جبار ياور، في تصريح لمراسل الأناضول، إن “انسحاب القوات الأميركية من شمالي سوريا باتجاه الحدود العراقية عبر منفذ فيشخابور (سيمالكا) تم بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية والحكومة الأمريكية وبعلم حكومة إقليم كردستان”.
وأضاف ان “استقرار هذه القوات في الإقليم (الكردي) أو غربي العراق يتوقف على القرار الأمريكي بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية”.
وبدأت القوات الأمريكية بالانسحاب من سوريا تزامناً مع عملية “نبع السلام” التركية.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة