عبدالمهدي يواظب على استخدام فيسبوك رغم قرار حجبه

كل الأخبار 21/10/2019 689
+ = -

كلكامش برس/ بغداد
مع استمرار الحجب على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً لبرامج الفيسبوك وتويتر وواتساب، الا ان رئيس الحكومة المسؤول عن القرار استمر باستخدام مختلف مواقع التواصل لنشر البيانات والقرارات الحكومية التي يصدرها.
وفرضت الحكومة الحجب على مواقع التواصل، بتأريخ الاربعاء (2 تشرين الاول 2019)، بعد تجدد التظاهرات في يومها الثاني، فيما قطعت خدمة الانترنت مساء ذات اليوم.
وتواظب صفحة عبدالمهدي وصفحة الحكومة العراقية على النشر اليومي لنشاطاتها الادارية اليومية فيما يخص اخبار الاستجابة لمطالب المتظاهرين او الاخبار التي تتعلق بالشأن الحكومي الدولي والاقليمي.
وبخطوة صفحة عبدالمهدي هذه، يبدو أن الحكومة حجبت مواقع التواصل الاجتماعي لاضعاف محاولات المتظاهرين في نشر اخبارهم فيما يتعلق بمقاطع الفيديو المصورة من ساحات التظاهر، مع نشرهم عبر خاصية البث المباشر، وهو ما لا تريده الحكومة وقواتها الامنية.
في حين يظهر من ذلك أن قرار الحجب لم يتخذه عبدالمهدي لوحده منفرداً، بل يبدو أن القرار أتى من المحيط الدائر لعبدالمهدي ومكتبه الخاص.
وقالت قناة العربية نقلاً عن مصدر حكومي بأن قرار حجب مواقع التواصل الاجتماعي وقطع خدمة الانترنت لعدة أيام، اتخذ من قبل رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة علي ناصر الخويلدي.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة