أردوغان يطلب من روحاني إسكات أصوات الإيرانيين المعارضين لعملية “نبع السلام”

كل الأخبار 22/10/2019 159
+ = -

كلكامش برس / متابعة

طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، من نظيره الإيراني حسن روحاني، إسكات أصوات المعارضة الإيرانية تجاه العملية العسكرية التركية في سوريا.

وقال أردوغان في تصريحات قبل توجهه إلى روسيا للقاء الرئيس فلاديمير بوتين: ”أدين بشدة بعض الأصوات المزعجة التي تصدر من الجانب الإيراني حول عملية نبع السلام، ويجب إسكاتها لأنها تزعجني“، وفق ما نقلت وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية.

وأشار أردوغان إلى أن ”إيران تأتي ضمن أعضاء مجموعة أستانة المعنية بحل الأزمة في سوريا؛ لذلك هذه المواقف لا تصح، وكان لزامًا على المسؤولين الإيرانيين، بالأخص الرئيس روحاني، أن يُسكت هذه الأصوات“.

وكان عدد من المسؤولين الإيرانيين أعربوا عن تحفظ بلادهم لدخول القوات التركية إلى الأراضي السورية، واعتبرت الخارجية الإيرانية في بيان، أن هذا الإجراء سيتسبب بوقوع خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وانطلقت في إيران، منذ اليوم الأول لإعلان أنقرة عمليتها العسكرية في سوريا، عدد من التظاهرات والوقفات الاحتجاجية، لا سيما في مختلف المدن والمحافظات، خصوصًا ذات الأغلبية الكردية، فيما تظاهر المئات منهم أمام السفارة التركية بطهران، منددين بالحملة العسكرية.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة