دراسة: الرجال أكثر عرضة للتشتت أثناء القيادة

كل الأخبار 23/10/2019 396
+ = -

بحسب استطلاع رأي من قبل شركة Smith’s Lawyers، كشفت من خلاله عن أن السائقين الرجال قد يكونون أكثر عرضة للتشتت أثناء القيادة من السيدات بشكل عام، بل أن 65% من الحوادث الوشيكة على الطريق تكون عادة بسبب تناول الأطعمة أو المشروبات الساخنة.

تضمّن الاستطلاع 2,214 سائق من الولايات المتحدة بالأعمار ما بين 18 إلى 65، حيث تم الكشف عن أكثر من 70% من المشاركين يقد ينشغلوا بنشاط مشتت من نوع ما أثناء القيادة، وقد كان الرجال أكثر عرضة لذلك.

يبدأ الأمر مع الهواتف الذكية التي وجدت الدراسة أن الرجال أكثر عرضة لاستخدامها بنسبة 22% من السيدات، كما يحتمل أن يستخدم الرجال ركبهم للقيادة بنسبة 74% أكثر من السيدات، إضافة إلى أن الرجال يحتمل أكثر بنسبة 70% من السيدات أن يشاهدوا الفيديوهات خلف عجلة القيادة.

هذا ورغم ذلك، وجدت الدراسة أن الرجال والسيدات يحتمل بنسبة 58.9% و58.2% أن يقودوا سياراتهم أثناء تناول الأطعمة أو المشروبات الساخنة، مما يعني أن مستوى التشتت متساوي في هذه الجزئية، وهو أمر خطير للغاية نظراً لأن احتمال وقوع الحوادث بسبب ذلك يبلغ 80%، بل أن 65% من الحوادث الوشيكة على الطريق تكون عادة بسبب تناول الأطعمة أو المشروبات الساخنة.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة