احد المرشحين الـ 7 يؤكد تمسكه برئاسة الجمهورية

سياسية 29/09/2018 1239
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اكد مرشح الاتحاد الوطني لشغل منصب رئاسة الجمهورية برهم صالح؛ اليوم السبت؛ تمسكه بالترشيح لشغل المنصب؛ نافيا انسحابه من المنافسة عليه.

وصال صالح في بيان؛ “بحثت مع مسعود بارزاني في اربيل موضوع الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية؛ واوضحت له سبب تمسكي بالترشيح لمنصب رئيس الجمهورية كونه استحقاق لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني”.

واضاف انه يتمتع بمقبولية كبيرة بين بقية الشركاء والكتل السياسية التي ابدت دعمها “لترشيحي وترحيبها باختياري رئيسا للجمهورية لقناعتهم بخبرتي السياسية والحكومية وعلاقاتي المتينة مع جميع المكونات والطوائف العراقية”.

وأكد تمسكه بالترشيح لمنصب رئيس الجمهورية لإيمانه بأهمية هذا المنصب لخدمة العراق وشعبة من دهوك الى البصرة؛ وللظروف الحساسة التي يمر بها العراق وحفاظا على وحدة البلاد والشعب العراقي.

وكان المجلس القيادي للاتحاد الوطني صوت في 19 ايلول الجاري؛ وبالاغلبية على ترشيح برهم صالح لمنصب رئاسة العراق.

وكان نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة الاقليم؛ زار في 22 من ايلول الجاري العاصمة بغداد والتقى عددا من القادة السياسيين لبحث تشكيل الحكومة المقبلة وملف انتخاب رئيس الجمهورية.

واعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني حينها؛ ان “الاتحاد الوطني رشح برهم صالح دون علمهم”؛ لافتا الى ان “الحزب الديمقراطي يرى المنصب من استحقاقه الانتخابي؛ ولديه مرشح لشغل هذا المنصب”. بحسب بيان المتحدث باسم الحزب الديمقراطي محمود محمد.

واعلنت رئاسة البرلمان خلال الجلسة الخميس الماضي؛ عن ترشيح 7 اشخاص مستوفين الشروط لشغل منصب رئاسة الجمهورية وهم: سروة عبد الواحد؛ فؤاد حسين؛ برهم صالح؛ كمال قوتيلي؛ سردارد عبدالله؛ عبداللطيف رشيد؛ سليم همزة.

ومن المقرر ان يصوت مجلس النواب خلال جلسته الاثنين المقبل على اختيار رئيس الجمهورية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة