ايران تبدي استعدادها لتأسيس حديقة “من نوع اخر” في بغداد

كل الأخبار 29/09/2018 877
ايران تبدي استعدادها لتأسيس حديقة “من نوع اخر” في بغداد
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أعلن مساعد وزير العلم الايراني في الشؤون الدولية؛ ان بلاده مستعدة لتأسيس حديقة العلم والتقنية في بغداد.

وأعلن حسين سالا آملي؛ خلال لقائه مع الملحق الثقافي بالسفارة العراقية ياسر الحجاج؛ أن الجمهورية الاسلامية الايرانية مستعدة لتأسيس حديقة العلم والتقنية في بغداد؛ لتعميق التعاون العلمي بين البلدين.

واكد الجانبان؛ على تنمية العلاقات وترسيخ التعاون العلمي والجامعي بين البلدين؛ لافتان الى دعمهما لتطوير العلاقات والتعاون بين الشريحة الاكاديمية وتبادل الوفود العلمية والزيارات بين المسؤولين على اعلى المستويات نظرا للفرص والامكانات المتاحة والنقاط الثقافية والدينية المشتركة بين البلدين الجارين.

من جانبه؛ أعلن الملحق الثقافي في السفارة العراقية ياسر الحجاج؛ عن رغبة المسؤولين والجامعيين العراقيين في الاستفادة من قدرات ايران العلمية الراقية. بحسب وكالات الانباء الايرانية.

واضاف؛ ان “عدد الطلبة العراقيين الذين يدرسون في ايران قد شهد زيادة لافتة وخاصة طلبة الدراسات العليا”؛ داعيا الجامعات الايرانية الى دعم وإسناد المجتمع العلمي والجامعي في العراق.

وتم خلال اللقاء بحث مواضيع بما فيها: تمديد مذكرة التفاهم للتعاون العلمي بين البلدين؛ ورسم خارطة الطريق للتعاون الجامعي والبحثي بين ايران والعراق؛ وكذلك التخطيط لعقد اجتماع لرؤساء الجامعات الافضل في البلدين.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة