بعد اغتيال ناشطات عراقيات.. السفارة البريطانية تصدر بياناً يتضمن تحذيراً

منوعات 30/09/2018 1775
بعد اغتيال ناشطات عراقيات.. السفارة البريطانية تصدر بياناً يتضمن تحذيراً
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ أدانت السفارة البريطانية في العراق؛ اليوم الأحد؛ اغتيال ناشطات نسويات بالعراق؛ محذرة من أن العنف ضد النساء بالبلاد من شأنه الإسهام في إضعاف العراق.
وذكر بيان للسفارة، “الأسبوع الماضي؛ شهدنا مقتل شخصيتين نسويتين مختلفتين في التوجهات لكنهما مشتركتين في الشهرة سعاد العلي وتارا فارس؛ وتدين المملكة المتحدة مثل هذه الجرائم وبدون تحفظ”؛ مؤكدة “يجب محاسبة مرتكبي هذه الجرائم بإحالتهم إلى العدالة كما في أي جريمة قتل أخرى؛ وعلى اختلاف الحالتين فإن هاتين القضيتين توضحان الأمور التي على المحك والتي يجب أن يطورها العراق في المستقبل”.
وحذر ان “العنف ضد النساء ومحاولة الرجل فرض الهيمنة بالقوة على المرأة سيسهم في إضعاف العراق بطرق مختلفة”.
واشار الى ان “الطريق الوحيد الخالي من إزهاق أكثر لأرواح الناس في العراق هو في احترام اختلافات الآخرين؛ مبتدئين بالاختلاف بين الرجل والمرأة ومتقبلين أن هناك وجهات نظر مختلفة جدا حول الدين؛ السياسة والقضايا النوعية”.
وكانت وزارة الصحة اعلنت الخميس الماضي؛ بان “احدى مستشفيات بغداد تلقت اليوم جثة تارة فارس؛ وكانت مصابة بعدة اطلاقات نارية”.
من جانبها اعلنت وزارة الداخلية؛ عن فتح تحقيق عاجل بالحادث؛ مشيرة الى ان فارس “تعرضت إلى 3 اطلاقات نارية ما أدى وفاتها في الحال بمنطقة كمب سارة في العاصمة بغداد”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة