سروة عبدالواحد تصدر بياناً حول انتخاب رئيس الجمهورية

سياسة 02/10/2018 449
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اصدرت المرشحة لشغل منصب رئيس الجمهورية سروة عبدالواحد؛ بياناً حول الانتخابات التي اجراها البرلمان اليوم لانتخاب رئيس الجمهورية.

وقالت عبدالواحد؛ في بيان “لقد تشرفت بقرار ترشحي لمنصب رئيس جمهورية العراق قناعة وايمانا مني بان هذا الوطن يستحق التضحية المطلقة كي يستقر وينعم شعبه بحياة كريمة بعيدا عن التسلط ومصادرة حرية التعبير وبما يضمن الشراكة الحقيقية في رسم مستقبل البلاد والعباد”.

واضافت؛ “هنا وبعد انتهاء الجولة الاولى من عملية انتخاب رئيس الجمهورية؛ أودّ ان اشكر جميع من وقف معي خلال الايام الماضية ودعم هذه الخطوة للتنافس والمحاولة لتغيير قواعد اللعبة السياسية ومطالبة للابتعاد عن المحاصصة الحزبية؛ كما اشكر النواب الذين كانوا يعلمون بأنني لست مدعومة حزبيا الا انهم صوتوا لصالحي ١٨ مليون شكر لهم ولشجاعتهم وأقدر قرارهم الحر”

وتابعت عبدالواحد؛ “كما اتمنى النجاح لمن يفوز بمنصب الرئيس بعد نيل ثقة أعضاء المجلس النواب العراقي وأتمنى له التوفيق وان يعمل على ممارسة مهامه الدستورية خدمة للعراق”.

وكانت عبد الواحد رشحت لشغل منصب رئاسة الجمهورية؛ وحصلت على 18 صوتاً من اصل 302 صوت للنواب الذين شاركوا في التصويت (السري) لانتخاب الرئيس.

واجرى مجلس النواب جولتين لانتخاب رئيس الجمهورية عبر التصويت السري؛ فاز في الجولة الاولى مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح بـ 165 صوتاً؛ مقابل 89 صوتا لمنافسه عن الحزب الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين.

وانسحب مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين من الجولة الثانية لانتخاب لرئيس الجمهورية الا ان رئاسة البرلمان رفضت انسحابه.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة