“يونامي” ترحب بتكليف عبد المهدي وتؤكد وقوفها معه في قيادة العراق

سياسية 03/10/2018 295
“يونامي” ترحب بتكليف عبد المهدي وتؤكد وقوفها معه في قيادة العراق
+ = -

رحبت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي”، اليوم الأربعاء، بتكليف عادل عبد المهدي لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.
وقالت البعثة في بيان لها، إن “الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، رحب بتكليف عادل عبد المهدي لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة”.
وأكد البيان أنه “مثلما دعمت الأمم المتحدة العراق خلال الكفاح الصعب ضد داعش الإرهابي، فإن الأمم المتحدة تكرر دعمها للشعب العراقي بينما يبنون مستقبلاً جديداً من السلام والاستقرار والازدهار”.
وأضاف بيان البعثة أن “العراق يحتاج إلى حكومة وطنية مستقرة تجمع بين العراقيين وتستعيد الأمل في بلدهم وهم يمضون قدماً في فترة ما بعد داعش”، مشدداً على “أن يتم تشكيل هذه الحكومة بشكل جيد ضمن الجدول الزمني الدستوري”.
كما أكد بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق على أهمية أن “تكون الحكومة مهنية ومختصة وممثلة بحق وشاملة للنساء في المناصب الوزارية”.
منوهاً إلى أنه “في هذا الصدد، يحث السيد كوبيتش القادة السياسيين على الوفاء بتعهداتهم بشأن تمثيل المرأة الهادف في السياسة، ورئيس الوزراء المكلف بتعيين نساء مؤهلات في مناصب وزارية رئيسية”.
وقال كوبيتش، وفقاً للبيان، إن “بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) تهنئ السيد عبدالمهدي بمناسبة تكليفه”، وأضاف: “ندرك التحديات الهائلة التي يواجهها ونحن نقف جنباً إلى جنب معه وهو يقود البلاد”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة