الديمقراطي الكردستاني يرى الاتحاد الوطني “مخرباً”!

سياسة 03/10/2018 899
الديمقراطي الكردستاني يرى الاتحاد الوطني “مخرباً”!
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ افاد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني؛ اليوم الاربعاء؛ بأن منصب رئيس الجمهورية كان يحسم دوما في اطار التوافق والتناغم بين القوى الكردستانية؛ مشيرا الى ان الذي قام به الاتحاد الوطني الكردستاني هذه المرة هو “تخريب” للتوافق.

وذكر بيان للمكتب؛ بعد اجتماعه بإشراف زعيمه مسعود بارزاني؛ بشأن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة؛ ان “الحزب لا يعد منصب رئيس الجمهورية وشكل اختياره هذه المرة ممثلا ولا استحقاقا للشعب الكردستاني”.

واضاف؛ انه “فتح باباً لأناس اخرين ان يقرروا عن الكرد هذا الاستحقاق وليس ممثلي الشعب الكردستاني”؛ لافتا الى ان الذي قام به الاتحاد الوطني الكردستاني هذه المرة هو “تخريب” لهذا التوافق.

وبخصوص المشاركة في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة؛ نقل البيان عن مسعود بارزاني القول؛ اننا “نتابع بدقة خطوات تشكيل التشكيلة الوزارية الجديدة؛ وسنصدر القرار المناسب بهذا الشأن في حينه”.

واشار الى ان “الديمقراطي ينظر باهتمام بالغ الى خطوات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة؛ وشارك في تبادل الاراء خصوصا وأنه يرى من الضروري ان تنال المكونات حظها من الاستحقاقات المقررة وان تكون هذه الاستحقاقات ناتجة عن قناعة ورأي المكونات نفسها وممثليها الحقيقيين”.

وكان مجلس النواب انتخب امس الثلاثاء؛ مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح رئيساً جديداً لجمهورية العراق؛ بعد فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات مع منافسه عن الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة